جوال

شاهد: منصور يكشف سبب غياب فريق نادي الزمالك عن لقاء الأهلي

مرتضى منصور

مرتضى منصور

القاهرة - سوا

كشفت وسائل إعلام مصرية اليوم الثلاثاء، عن سبب انسحاب فريق نادي الزمالك من مباراة الأهلي بالدوري المصري، حيث قال رئيس نادي، مرتضى منصور خلال تصريحات تلفزيونية، إنه خاف على لاعبي الفريق قبل المواجهة المقبلة أمام الترجي التونسي في دوري الأبطال.

وتابع رئيس نادي الزمالك: "لقد حميت وطني من تكرار العنف الذي حدث في لقاء السوبر، وقد علمت بوجود نية لدى بعض لاعبي الطرفين لإحداث أزمات خلال القمة".

وأكد أن الزمالك لم تكن لديه مشكلة فنية لخوض اللقاء اليوم أمام الأهلي، خاصة بعد ارتفاع الحالة المعنوية للاعبين بالفوز ببطولتي السوبر المحلي والأفريقي.

وواصل منصور: "اندهشت من توجه وزير الرياضة، أشرف صبحي، لمنزل الخطيب؛ من أجل إقناعه بخوض مباراة الأهلي أمام الجونة، وهذا الأمر لم يحدث معي قبل لقاء القمة".

وأعرب منصور عن اندهاشه من "الحرب التي شنها الجميع على النادي"، عقب تغيب الفريق الأبيض عن لقاء اليوم، مردفا: "الأهلي انسحب 5 مرات سابقا أمام الزمالك"، حسب قوله.

وشدد على أنه وثّق كل شيء في أزمة مباراة اليوم، مضيفا: "لا أحد يجرؤ على خصم نقطة واحدة من الزمالك، وسأرفض أي قرار يتخذه عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة المصري".

وكشف منصور أنه حصل على تفويض من أعضاء الجمعية العمومية باتحاد الكرة، لعزل الجنايني، مؤكدا أن الأخير ومحمد فضل "جاءا من أجل تصفية الحسابات".

ومن حهته، قال بشير التابعى إن ماحدث يوم أمي ليس مفاجأة ورئيس النادى أعلن عدم المشاركة بالمباراة وهو لم يعلن أنه سيشارك بالناشئين أو غير الناشئين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى ببرنامج "مساء دى إم سى" رئيس النادى لم يرسل الفريق حتى الآن ومش عارف الأتوبيس ده كان رايح فين، رد فعل الناديين مختلف تماما لأن الأهلى لم يعلن عدم حضور المباراة إنما رئيس النادى الزمالك اعترض من اللحظة الأولى، ولا يحق للنادى وضع الشروط لحضور المباراة، ولا بد أن تدار هذه الأزمة بذكاء لأننى أتوقع حدوث كارثة في الفترة القادمة، المشهد كارثى خصوصا أنها بين النادى الأهلى والنادى الزمالك وصعب أن يرضى أحد الطرفين، كل طرف شايف نفسه على حق، وأتمنى تطبيق القوانين وكل من له حق يحصل عليه.

أطلق الحكم الليتوانى جيديميناس ماسيكا، صافرته معلنًا إلغاء مباراة الأهلي والزمالك، التى كان من المقرر إقامتها فى الثامنة والنصف مساء اليوم، على استاد القاهرة الدولى، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدورى.

وتواجد لاعبو الأهلى فى ملعب المباراة، إلا أن لاعبى الزمالك لم يصلوا بداعى تعطل الحافلة أعلى كوبرى أكتوبر، ليعلن الحكم إلغاء اللقاء بعد مرور 20 دقيقة، ويترك تحديد النتيجة للجنة المسابقات.

ويتصدر الأهلي قمة مسابقة الدوري الممتاز برصيد 45 نقطة من الفوز بالعلامة الكاملة في 15 مباراة، ويواجه الأهلى الزمالك فى قمة الكرة المصرية على استاد القاهرة مساء اليوم ضمن مؤجلات الجولة الرابعة للدورى، فبعدما التقى القطبان مساء الخميس الماضى باستاد محمد بن زايد بأبوظبى فى السوبر المحلى فى اللقاء الذى فاز فيه الزمالك 4/3 بركلات الجزاء الترجيحية، يعود الأهلى والزمالك بمواجهة مُثيرة مساء اليوم لكن بدون جمهور، وهى المباراة التى يدخلها الفريقان بدافع الفوز فقط، فالأهلى يرغب فى رد الاعتبار بعد السقوط أمام الزمالك فى قمة السوبر الأخيرة رغم أن الأحمر كان الأكثر سيطرة واستحواذاً على المباراة.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم