الجيش الإسرائيلي يُعلن إعادة فتح جميع الطرق والمحاور في غلاف غزة

غلاف غزة -ارشيف-

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن إعادة فتح جميع الطرق والمحاور التي تم إغلاقها خلال الأيام الأخير في مستوطنات غلاف غزة ، بسبب توتر الأوضاع الأمنية بين جيش الاحتلال والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إنه نظراً لتقييم الوضع تقرر إعادة فتح جميع المحاور التي ت إغلاقها في الأيام الأخير بمنطقة غلاف غزة، وأشار إلى تجديد حركة القطارات في خط سديروت إلى عسقلان.

وكان الجيش قد أعلن في وقت سابق، عن إيقاف حركة القطار السريع بين مدينة عسقلان ومستوطنة سديروت وصولاً إلى بئر السبع، وإغلاق المناطق المجاورة لغلاف غزة وفقاً لتعليمات الجبهة الداخلية.

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أن المناطق والمحاور المحجوبة كلها طرق وصول زراعية غرب الطريق السريع 232 ، وسيتم إغلاق المحاور التالية في كلا الاتجاهين، وهي الطريق رقم 4 - من مفرق زيكيم إلى تقاطع كيبوتس نير آم، والطريق 34 - من تقاطع ياد مردخاي إلى كيبوتس إيرز، وطريق رقم 232 - من مفرق ليفسيم إلى تقاطع قرية غزة، بالإضافة إلى ذلك ، سيتم حظر الدخول إلى النصب التذكاري، وكذلك إغلاق شاطئ زيكيم امام الزوار.

وكشف مصدر في المقاومة الفلسطينية لوكالة (سوا) الإخبارية، الليلة الماضية، أن التهدئة في غزة، دخلت حيز التنفيذ بشكل متزامن ومتبادل في تمام الساعة 11:30 مساء، بعد جهود أممية ومصرية بُذلت خلال الساعات الماضية

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد