جوال

بينت: نجهز شيئا للفصائل في غزة

نفتالي بينت وزير الأمن الإسرائيلي

نفتالي بينت وزير الأمن الإسرائيلي

تل أبيب - سوا

قال نفتالي بينت وزير الأمن الإسرائيلي، إن إسرائيل "تجهز شيئا" للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة ، معتبرا أن "القصف الإسرائيلي على مواقع للجهاد الإسلامي قرب دمشق، هو مجرد بداية فقط".

وأضاف بينت لتلفزيون (i24news) الإسرائيلي: أود أن أفعلها (عملية عسكرية كبيرة) بشروطنا، مستطردا : "تريد أن تكون فعالا حيال عدو قاس للغاية مثل حماس . يجب عليك أن لا تدعهم يقودونك إلى لعبتهم". وفق تعبيره.

وبحسب المصدر ذاته، لم يكشف بينت عما يمكن أن تكون هذه التحضيرات، لكنه قال إنه ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ورئيس هيئة اركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي يجهزون لـ"تحرك له دلالاته"، متابعا : "لن يتم إلا بشروطنا وفي التوقيت الذي نختاره".

وحول جولة التصعيد الأخيرة في غزة، قال بينت إن "هذه الجولة ليست الحل الأساسي (..) نحن بحاجة الى تغيير الوضع هناك بشكل أساسي، هذا سوف يستغرق بعض الوقت، لكننا سننجزه".

اقرأ/ي أيضا.. مصدر بالمقاومة لسوا: التهدئة في غـزة تدخل حيز التنفيذ 11:30 مساءً 

ومساء يوم الاثنين، تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية في غزة والاحتلال الإسرائيلي، بعد جهود مصرية وأممية.

وقال مصدر في المقاومة لوكالة (سوا) الإخبارية إن التهدئة في غزة، دخلت حيز التنفيذ بشكل متزامن ومتبادل في تمام الساعة 11:30 مساء يوم الاثنين، بعد جهود أممية ومصرية.

 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم