اعلان وطنية هيدر

معظم المساعدات الأمريكية للقبة الحديدية سيتم استثمارها في واشنطن


القدس / سوا / سلطت صحيفة التايمز الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الأحد الضوء على ما تمثله المساعدات الأمريكية لمنظومة القبة الحديدية في "إسرائيل"، لافتة إلى أنه تقرر مؤخراً أن يتم استثمار معظم مساعدات المنظومة في الولايات المتحدة بهدف زيادة النشاط الاقتصادي الأمريكي.

وبحسب الصحيفة فإنه وبموجب القرار فإن الحكومة الإسرائيلية ستنفق قرابة نصف الأموال التي تتلقاها من الولايات المتحدة لمنظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ في الولايات المتحدة، مشيرة إلى أنها ستقوم بدفع حوالي 30% من إجمالي المبالغ للمقاولين الأمريكيين بهدف الاستثمار هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن وكالة الدفاع الصاروخية التابعة للكونغرس الأمريكي قد أصدرت تقريراً شاملاً حول هذا الموضوع، أكدت خلاله على أن إجمالي المبلغ لدعم منظومة القبة الحديدية في "إسرائيل" وصل إلى 176 مليون دولار خلال السنة المقبلة، كما جاء في التقرير أن العام 2016م سيتم استثمار نحو 55% من الأموال المخصصة لمنظومة القبة الحديدية.

وبموجب الاتفاق التي نشرت تفاصيله الصحيفة الإسرائيلية فإن الولايات المتحدة ستركز خلال الفترة المقبلة على زيادة النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة إلى الحد الأقصى مقابل تلبية الاحتياجات الأمنية الإسرائيلية، لافتةً إلى أن ذلك سيحقق توازناً أفضل للجانبين وينبغي أن يكون بمثابة نموذج للمستقبل.

كما يشمل الاتفاق مع "إسرائيل" شرطاً من شأنه أن يسمح بإعادة انتاج قطع إلى شركة "رفائيل" الأمنية في مقرها في مدينة حيفا، وذلك في حال كان سعر الولايات المتحدة أعلى بنسبة 5% من تكلفة الانتاج في "إسرائيل".

الأخبار الأكثر تداولاً اليوم