محدث: نتنياهو يوعز بمواصلة العمليات في غزة

بنيامين نتنياهو - رئيس الوزراء الإسرائيلي

أوعز رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم الاثنين لجيش الاحتلال الاسرائيلي بمواصلة العمليات التي تستهدف المنظمات الفلسطينية في قطاع غزة ، بحسب ما ذكره مكتبه لوسائل إعلام اسرائيلية.

جاء ذلك وفق ما أفاد به نتنياهو، عبر حسابه على "تويتر"، بعد مشاورات أمنية أجراها مع وزير الأمن نفتالي بينيت ورئيس أركان الجيش أفيف كوخافي، ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) نداف أرغمان، ورئيس جهاز الأمن القومي مئير بن شبات.


في سياق متصل، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن الأخير شن هجمات جديدة، اليوم، ضد مواقع تابعة لحركة "الجهاد الإسلامي" بقطاع غزة، حسب القناة (13) الإسرائيلية (خاصة).


وقال المتحدث إن مقاتلات حربية إسرائيلية استهدفت موقعا عسكريا تابعا لـ"الجهاد" في خان يونس جنوبي القطاع يستخدم للتدريب وتخزين الأسلحة، وكذلك موقعا للحركة في مخيم البريج وسط القطاع.


فيما أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم، بتجدد إطلاق الصواريخ من قطاع غزة تجاه البلدات والمستوطنات الإسرائيلية القريبة، وبينها نتيفوت وعسقلان، دون وقوع إصابات.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد قال، الاثنين، إن لدى إسرائيل "مفاجآت"، لحركتي حماس والجهاد الإسلامي، إذا تواصل إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

وقال نتنياهو خلال جولة في مستوطنة "أرئيل" في شمالي الضفة الغربية، برفقة السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان "إذا لم يوقفوا النار بشكل كامل، ليس بعد يوم أو اليوم، وإنما بشكل مطلق، فإننا سنجبر على تنفيذ خطة أعددناها لعملية عسكرية واسعة النطاق".

وتابع نتنياهو في إشارة إلى الخطة "إن فيها أمورا جديدة ومفاجآت"، دون مزيد من التفاصيل.

وكانت حركة حماس قد قالت، إن توسيع إسرائيل هجماتها على قطاع غزة، سيواجه بمقاومة "لم تعهدها" من قبل.

وقال فوزي برهوم، الناطق باسم حركة حماس، في تصريح صحفي، وصل وكالة (سوا) "إن تهديدات العدو بتوسيع عدوانه، في حال أقدم عليها ستواجه بمقاومة لم يعهدها من قبل وعليه أن يتحمل الثمن و النتائج".

وأضاف "ما قامت به المقاومة الباسلة من رد على جرائم الاحتلال الصهيوني جاء في إطار استراتيجية الفهم الموحد لدى فصائلها جميعا بان الدم الفلسطيني خط أحمر لا يمكن تجاوزه، وأن العدو الصهيوني يجب أن يدفع ثمن جرائمه وانتهاكاته".

وتابع "لسنا هواة حروب ولكننا نقاوم و نكافح دفاعا عن شعبنا و من أجل حريته وصون كرامته إنهاء الاحتلال".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد