بالفيديو: نفتالي بينت: نقترب من نهاية جولة التصعيد الحالية مع غزة

نفتالي بينت وزير الأمن الإسرائيلي

قال وزير الأمن الاسرائيلي نفتالي بينت مساء اليوم الاثنين ان جيش الاحتلال الاسرائيلي يقترب من نهاية جولة التصعيد الحالية مع قطاع غزة .

وأضاف بينت في حديث مع رؤساء السلطات المحلية في غلاف غزة :" نقترب من نهاية الجولة الحالية ومن غير المعقول أن يتم الشروع في حملة عسكرية واسعة النطاق قبل أسبوع من الانتخابات".

وتابع :" لا نرغب في مواجهة واسعة ولكن لدينا خطة وإن لم يكن لدينا أي خيار فسننفذ حملة صعبة".

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، قد قال، الاثنين، إن لدى إسرائيل "مفاجآت"، لحركتي حماس والجهاد الإسلامي، إذا تواصل إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

وقال نتنياهو خلال جولة في مستوطنة "أرئيل" في شمالي الضفة الغربية، برفقة السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان "إذا لم يوقفوا النار بشكل كامل، ليس بعد يوم أو اليوم، وإنما بشكل مطلق، فإننا سنجبر على تنفيذ خطة أعددناها لعملية عسكرية واسعة النطاق".

وتابع نتنياهو في إشارة إلى الخطة "إن فيها أمورا جديدة ومفاجآت"، دون مزيد من التفاصيل.

ومن جهته، فقد قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان لهيئة البث الإسرائيلية، الاثنين، إن إسرائيل "تقترب أكثر من أي وقت مضى من اتخاذ قرار بشن عملية عسكرية واسعة".

وأضاف أردان "إن الوضع لم يعد يحتمل".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن الأحد والاثنين، رصد إطلاق قذائف صاروخية باتجاه إسرائيل.

وأعلنت سرايا القدس ، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، مسؤوليتها عن إطلاق القذائف، رداً على هجمات شنتها إسرائيل على قطاع غزة، وسوريا، أسفرت عن مقتل 3 من عناصرها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد