الخارجية تطلع وفدا شبابيا بلجيكيا على آخر المستجدات الفلسطينية

مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية أمل جادو

أطلعت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين أمل جادو، اليوم الاثنين، وفدا من الشباب البلجيكي المتضامن مع القضية الفلسطينية، على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية.

وأكدت جادو للوفد البلجيكي الذي ضم نحو40 شابا وشابة، أهمية الزيارة في ضوء الاعلان عن " صفقة القرن "، وما ينطوي على ذلك من محاولات سلب الشعب الفلسطيني لكافة حقوقه، مشيرة إلى أن زيارتهم لدولة فلسطين تساعدهم في الاطلاع عن كثب على الانتهاكات الاسرائيلية، ورسالة للعالم بأن الشعب الفلسطيني ليس وحيداً في مواجهة  أطول احتلال.

وتخللت زيارة الوفد عدة محطات أهمها جولة في مدينة القدس والمسجد الاقصى والبلدة القديمة وكنيسة القيامة بالتنسيق مع دائرة شؤون المفاوصات ومحافظة القدس لاطلاعهم على الانتهاكات الاسرائيلية، إضافة إلى جولة في مدينة الخليل شملت شارع الشهداء والحرم الابراهيمي ولجنة اعمار الخليل لاطلاعهم على معاناة شعبنا في المدينة، بحسب وكالة الانباء الرسمية.

ونفذت وزارة الزراعة بمشاركة الوفد البلجيكي حملة لزراعة أشجار الزيتون في بلدة سنجل شمال شرق رام الله ، ضمن مشروع تخضير فلسطين، وتم زراعة 2200 شجرة، خاصة في الأراضي التي يتهددها الاستيطان، برعاية وزير الزراعة رياض عطاري .

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد