جوال

حماس تعقب على تهديدات الاحتلال بتوسيع عدوانه على غزة

فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس

فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس

غزة - سوا

عقبت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على تهديدات الاحتلال الاسرائيلي بتوسيع عدوانه على قطاع غزة ، مؤكده انه في حال أقدم على ذلك سيواجه مقاومة لم يعهدها من قبل وعليه ان يتحمل الثمن والنتائج.

وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في تصريح تلقت سوا نسخه عنه :" إن ما قامت به المقاومة الباسلة من رد على جرائم الاحتلال الصهيوني جاء في إطار استراتيجية الفهم الموحد لدى فصائلها جميعا بان الدم الفلسطيني خط أحمر لا يمكن تجاوزه ،وأن العدو الصهيوني يجب أن يدفع ثمن جرائمه وانتهاكاته ،وأن مقاومتنا مشروعة لطالما استمر الإحتلال والعدوان".

وأضاف المتحدث باسم حماس :" لسنا هواة حروب ولكننا نقاوم و نكافح دفاعا عن شعبنا و من أجل حريته وصون كرامته إنهاء الاحتلال".

إقرأ/ي أيضا: الجيش الإسرائيلي: سنرد بصرامة ضد الجهاد الإسلامي في غـزة

وشنت طائرات إسرائيلية حربية، الاثنين، غارة على موقع فلسطيني، في مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة، دون التبليغ عن وقوع إصابات.

وأفاد إذاعات فلسطينية محلية ان مقاتلات إسرائيلية أطلقت 4 صواريخ، على موقع يُطلق عليه اسم "حطين"، ويتبع لسرايا القدس ، الجناح المسلّح لحركة الجهاد الإسلامي.

وفي ذات السياق، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان مقتضب، اطّلعت "الأناضول" على نسخة منه " نهاجم في هذه الساعة أهدافا لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، رصد إطلاق 14 قذيفة صاروخية من قطاع غزة، تم اعتراض 12 منها.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، إن لدى إسرائيل "مفاجآت"، لحركتي حماس والجهاد الإسلامي، إذا تواصل إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

وقال نتنياهو خلال جولة في مستوطنة "أرئيل" في شمالي الضفة الغربية، برفقة السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان "ينبغي على (حركتي) حماس والجهاد الإسلامي أن تفهما أنه لا يمكن لهذا الوضع ان يستمر".

وأضاف "إذا لم يوقفوا النار بشكل كامل، ليس بعد يوم أو اليوم، وإنما بشكل مطلق، فإننا سنجبر على تنفيذ خطة أعددناها لعملية عسكرية واسعة النطاق".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم