إسرائيل تصادق الأربعاء على بناء 1300 وحدة استيطانية بالضفة الغربية

مستوطنات الضفة الغربية

قالت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الاثنين، أن ما يسمى المجلس الأعلى للتخطيط التابع للإدارة المدنية الإسرائيلية، سيصادق يوم الأربعاء على مخطط لبناء 1300 وحدة استيطانية.

وبحسب التقرير الذي نشرت القناة العبرية السابعة أبرز ما جاء فيه، فإنه سيتم بناء مئات الوحدات في مستوطنة عيلي قرب رام الله ، وخطة لإنشاء منطقة صناعية قرب "شومر السامرة" ما بين سلفيت وقلقيلية، وتوسيع مستوطنة يتسهار قرب نابلس .

وقالت القناة العبرية السابعة أنه سيتم إنشاء حديقة ومكان للسيارات و120 غرفة فندقية في قلب وادي الأردن، وفق صحيفة القدس المحلية.

واعتبرت المنظمة هذه الخطوة بأنها تشجع البناء في مستوطنات عمق الضفة قبل الانتخابات في خطوة سياسية تهدف إلى تفاقم الصراع الإسرائيلي - الفلسطيني بدلًا من المضي قدمًا في حلول السلام.

ودعت المنظمة اليسارية، القيادة الإسرائيلية للتوقف عن خدمة رؤية اليمين الإسرائيلي وتجميد كل عمليات البناء على الفور، كخطوة لبناء الثقة للمفاوضات السياسية.

واستقبل بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، اليوم الاثنين، الفريق الأميركي الخاص برسم خرائط " صفقة القرن " في مستوطنة أرئيل.

وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بإنهاء عمل الفريق المشترك قريبًا وإنهاء تطبيق السيادة على المناطق الإسرائيلية. مشيرًا إلى أن عمل الفريق دخل حيز التنفيذ.

وتطرق نتنياهو للأوضاع الأمنية ب غزة ، مؤكدًا على أن إسرائيل ستوجه ضربة قاسية لم توجه من قبل ل حماس والفصائل.

وكانت سلطات الاحتلال قد أعلنت عن خطة تهدف لإقامة حي استيطاني على أراضي مطار القدس الدولي "مطار قلنديا".

ونشرت صحيفة "هآرتس"، فإن المشروع سيقام على نحو 1200 دونم ليشمل ما بين 6900 إلى 9 آلاف وحدة استيطانية، إضافة إلى مراكز تجارية بمساحة 300 ألف متر مربع، و45 ألف متر مربع ستُخَصَّص لـ"مناطق تشغيل"، وفندق وخزانات مياه وغيرها من المنشآت.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد