العراق يعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا

فيروس كورونا

أعلنت السلطات العراقية في مدينة النجف جنوب بغداد، اليوم الاثنين، عن أول إصابة بفيروس كورونا المستجد لمواطن إيراني دخل الى البلاد قبل قرار منع دخول المواطنين الايرانيين قبل ثلاثة أيام.

وأوضحت دائرة صحة النجف في بيان، إن "نتائج الفحوصات المخبرية التي أجريت اليوم أظهرت إصابة أحد طلبة العلوم الدينية من الجنسية الإيرانية ممن كانوا قد دخلوا الى العراق قبل قرار خلية الأزمة الوزارية بمنع دخول المواطنين الإيرانيين" الى العراق.

وأكدت الصحة أن الكشف عن الحالة تم لدى قيام الفرق الصحية بالتحري وتوقيع الكشف على الزائرين والطلبة في محلات إقامتهم، وتمت إحالته للمستشفى المخصص.

وأشارت إلى قيام الفرص الصحية بإرسال مسحات، أخذت من الطالب الإيراني المصاب، للفحص المختبري مع وضعه في ردهات العزل، وقد أظهرت نتائج التحليل أنه حامل للفيروس، وفق روسيا اليوم.

وكشفت وزارة الصحة والبيئة العراقية، عن اتخاذ جميع الإجراءات، وحسب اللوائح الصحية الدولية للتعامل مع الحالة، والملامسين، موجهة رسالة إلى المواطنين تحثهم فيها على التعاون مع الإجراءات، ونشر رسائل التثقيف، والتوعية الصحية قدر المستطاع.

في ذات السياق، أكدت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد حالات الوفاة إثر فيروس كورونا في إيران إلى 12 حالة والإصابات إلى 74 إصابة، فيما أعلن وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، أن مصدر انتقال فيروس كورونا الجديد إلى إيران هو شخص قادم من الصين عبر رحلة غير مباشرة.

وكانت وزارة الصحة العراقية، قد اقترحت على الحكومة، وقف حركة تنقل الأفراد مع إيران، بسبب تفشي فيروس "كورونا" الجديد في إيران.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد