أبو سيف: الاحتفاء ببيت لحم 2020 يليق بثقافة فلسطين

وزير الثقافة الفلسطيني عاطف أبو سيف

قال وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف في مقابلة أجراها معه تلفزيون فلسطين:" إن انطلاق فعاليات الاحتفاء ب بيت لحم عاصمة الثقافة العربية 2020 سيكون في الرابع من نيسان، حيث تستلم بيت لحم راية الثقافة العربية من بورتسودان في السودان، مضيفاً أن الاحتفال المركزي ببيت لحم سيأخذ طابعاً ثقافياً رسمياً وفنياً، لأن هذا الاحتفال يليق بثقافة فلسطين.

وأضاف أبو سيف أن الوزارة تحتفي بهذه المدينة الكبيرة التي أرسلت النور من الأرض إلى السماء والتي أشعت للعالم واحداً من أهم ثلاث كتب مقدسة في التاريخ وهذه الديانة المسيحية العظيمة التي كان للشعب الفلسطيني شرف أن تكون على أرضه.

ونوه أبو سيف أننا نحتفل بالتنوع والتعدد والثراء والغنى الذي تزخر به هذه البلاد العظيمة رغم كل الحصار والقتل والقصف لهذا الشعب الذي يراد له أن ينتهي عن هذه الأرض إلا أنه مصر على الحياة يتمسك بها ويتمسك بالثقافة بوصفها واحدة من أهم مكونات هويته الوطنية.

وأكد أن شعبنا الفلسطيني لا يحتفل فقط في بيت لحم، بل سيحتفل في كل مكان سيحتفل بكل الجغرافيا الفلسطينية في الداخل الفلسطيني المحتل في حيفا والناصرة كما سيكون هناك احتفالات في العاصمة القدس عاصمة الأباء والأجداد وعاصمة الأبناء والمستقبل وعاصمتنا القدس وكذلك في الشتات الفلسطيني.

وتابع أبو سيف أن الوزارة تسعى لعقد "مؤتمر بيت لحم الدولي للثقافة" الأول من نوعه،حيث سيتم استضافة مجموعة من أبرز كتاب العالم وفنانين لمناقشة قضايا راهنة بالثقافة العالمية.

وأضاف أبو سيف أن الوزارة ستطلق هذا العام المعرض الوطني للكتاب والذي سيقام في بيت لحم يوم إعلان بيت لحم عاصمة الثقافة العربية، داعياً الكتاب الشباب لتقديم كتبهم من أجل طباعتها وهذا جزء من استراتيجية الحكومة لتشجيع الكتاب الشباب، ومن ضمن رؤيتنا في عام الشباب اطلاقنا ما يسمى "ملتقيات الإبداع الشبابي" من أجل تبادل الخبرات والتجارب.

وختم أبو سيف أن الوزارة ستعمل على تمكين المواطن الفلسطيني من الصمود عبر الثقافة وتعزيزه وتحصينه، وعلينا أن نحتفل كفلسطينيين أننا بقينا على هذه الأرض بفعل اصرارنا، وأهلنا في الشتات يجب أن يحتفلوا معنا بهذا الإنجاز العظيم وأننا شعب مستمرون في الحياة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد