جوال

شاهد أضرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة الليلة الماضية

شاهد أضرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة الليلة الماضية

شاهد أضرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة الليلة الماضية

غزة - سوا

نفذت مقاتلات حربية إسرائيلية الليلة الماضية أكثر من 34 غارة جوية على مواقع مختلفة في قطاع غزة ، حيث تركزت في محافظات رفح وخانيونس وبيت لاهيا.

وأسفر القصف الاسرائيلي على قطاع غزة عن إصابة 4 مواطنين بجراح فضلا عن اضرار لحقت بالمنازل القريبة من أماكن القصف.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه شن سلسلة غارات استهدفت مواقع لحركة الجهاد في قطاع غزة، وهو ما أسفر عن إصابة 4 فلسطينيين، بحسب وزارة الصحة.

وقال في بيان "تم استهداف عشرات الأهداف التابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة".

وأضاف "في (مدينة) رفح تم استهداف بنى تحتية ومواقع تخزين مواد خام يستخدم لإنتاج قذائف صاروخية، وتم استهداف مقر قيادة لواء (مدينة) خانيونس التابع للجهاد، وفي داخله مجمع للتدريب على إطلاق صواريخ مضادة للدبابات ومواد عسكرية تستخدمها القوة البحرية التابعة للحركة، وفي (بلدة) بيت لاهيا (شمال) تم استهداف مجمع تدريبات تابع للمنظمة". وفق لقوله

إقرأ/ي أيضا: مصدر لسوا: الاحتلال يغلق معبر بيت حانون حتى إشعار اخر

وذكر بيان الجيش الإسرائيلي أن الغارات جاءت ردا على محاولة تنفيذ هجوم صباح الأحد على السياج الأمني، وإطلاق رشقات الصاروخية من القطاع باتجاه إسرائيل.

وقال الناطق باسم الوزارة، أشرف القدرة، في تصريح مقتضب، إن 4 فلسطينيين أصيبوا في القصف، وتم نقلهم إلى مستشفى الشفاء في مدينة غزة، دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق 21 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، اعترض 13 منها.

إقرأ/ي أيضا: إيقاف حركة القطار السريع في غلاف غـزة

وأعلنت "سرايا القدس "، الجناح العسكري لحركة "الجهاد"، في بيان، مسؤوليتها عن إطلاق تلك الصواريخ تجاه مستوطنات إسرائيلية.

وأوضحت أن ذلك يأتي ردا على قتل الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم، أحد عناصرها ويدعى محمد الناعم (27 عاما)، وإصابته لـ3 آخرين، قرب السياج الأمني، جنوبي القطاع.

وأثار مقطع مصور، يظهر جرافة إسرائيلية تسحل جثمان الفلسطيني (محمد الناعم) الذي قضى نحبه برصاص الجيش الإسرائيلي، قرب السياج الأمني، جنوبي قطاع غزة، غضب الفلسطينيين.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم