اعلان وطنية هيدر

قائد "الناحال" المنصرف يحذر من تأكل كفاءة الجنود لنقص التدريبات


القدس / سوا / حذر المقدم "يهودا فوكس" القائد المنصرف للواء الناحال في الجيش الإسرائيلي من تأكل كبير في كفاءة الجنود بسبب انخفاض في حجم التدريبات في السنوات الأخيرة والارتفاع في كم الانشطة العملياتية الملقى على عاتقهم.

وقال المقدم المنصرف في مقابلة مع القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي قبيل مغادرته مهام منصبه وتسليمه للقائد الجديد المقدم "أوري غورديون"، إن "نقص التدريبات لدينا إلى جانب التأكل الكبير الموجود في إطار عمليات الأمن الجاري تجبرنا على اختراع حلول اثناء النشاطات العملياتية".

وعلى موقع القناة اليوم الاحد أضاف "فوكس" : "الجنود اليوم يُلقى على عاتقهم تسعة أشهر من الانشطة العملياتية ويتدربون فقط ثلاثة أشهر بشكل إجمالي ولكن بالتطرق إلى حقيقة التدريبات التي يتلقونها فالحديث يدور عن شهرين فقط"، موضحاً أنه لا يمكن مع مثل هذا المسار الحفاظ على الكفاءة طوال الوقت.

وأردف: "يمكن تشبيه الأمر بفريق كرة السلطة الذي لم يتدرب لمدة عام ويذهب للعب وبالتالي أكيد سيهزم"، وتابع: "النشاطات العملياتية في الضفة الغربية مختلفة، وتستدعي أوضاع صعبة على الجنود مواجهتها"، وقال :خلال هذا العام عمل جنود اللواء على مختلف الجبهات وهم يستعدون للانتقال على جبهة غزة.

وفي شأن أخر عبر قائد اللواء المنصرف عن رفضه للاحتجاجات الالكترونية التي يقوم بها جنود إسرائيليين عبر شبكات التواصل الاجتماعي، واصفاً أيها "بغير المقبولة"، وتطرق إلى الحملة الرافضة لطرد جندي من اللواء بسبب اعتدائه الوحشي على شاب فلسطيني في الخليل.

وأوضح أنه يدعم جنوده وأن تصرف الجندي "دافيد النحلاوي" كان معقولاً، وقال: "الجنود يواجهون صعوبات ليست سهلة، ونحن لا نتوقع ان نكون بمنأى عن الأخطاء، ولكننا نحاول إصلاح أنفسنا، ونحن ندعم الجنود والقادة في اللواء سواء اخطأوا أو لا".  على حد تعبيره

الأخبار الأكثر تداولاً اليوم