ترامب يصل الهند ومخاوف من استهدافه

ترامب في الهند

وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، إلى الهند في أول زيارة رسمية إليه كرئيس للولايات المتحدة الأمريكي.

وكان في استقبال ترامب، بمطار مدينة أحمد أباد الدولي، رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، وسط احتفاء كبير.

وتجمع عشرات الآلاف في ستاد "موتيرا" للكريكيت، الأكبر في العالم، للترحيب بالرئيس الأمريكي، حيث ينتظر أن يلقي الأخير كلمة أمامهم.

وبحسب وسائل إعلام هندية، فإن ترامب سيجري جولة بالبلاد، تشمل العاصمة نيودلهي، حيث ستعقد مباحثات على مستويات مختلفة، وكذلك مدينة أغرا، لزيارة "تاج محل".

ولفتت وسائل إعلام إلى أن أضرحة المتحف الشهير تم تنظيفها بمعالجة خاصة، وذلك لأول مرة منذ 300 عام، قبيل زيارة الرئيس الأمريكي.

وتشهد البلاد إجراءات أمنية غاية في التشديد، لا سيما بعد تقارير عن كشف الاستخبارات الهندية عن خطة تستهدف ترامب.

وذكرت قناة "تايمز ناو" الهندية أن الاستخبارات حذرت من سعي "مجموعات متطرفة" لاستهداف ترامب، مرجحة أن يكون ذلك مرتبطا بالتوتر بين إيران والولايات المتحدة.

وزعم التحذير الاستخباري، الذي اطلعت عليه القناة، أن المخطط يهدف إلى "عرقلة" تقدم العلاقات بين واشنطن ونيودلهي، وأن مصالح أمريكية مختلفة قد تكون عرضة للاستهداف أيضا. وفقاً لما أورده موقع "عربي11"

وتأتي زيارة ترامب إلى الهند أيضا بعد توتر شديد في الأخيرة، على خلفية إجراءات غير مسبوقة اتخذتها نيودلهي ضد الشطر الخاضع لها من إقليم كشمير، فضلا عن غضب عارم إثر تبني "قانون الجنسية"، الذي يسهل حيازة الجنسية للاجئين من أفغانستان وباكستان وبنغلادش، باستثناء المسلمين.

وترى عدة تقارير أن الزيارة من شأنها تعزيز موقف رئيس الحكومة الهندية، ناريندرا مودي، الذي يتبنى خطا "هندوسيا متطرفا"، ويحكم البلاد منذ عام 2014.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد