جوال

بينت: نعد خطة لتغيير جذري على جبهة غزة

نفتالي بينت وزير الأمن الإسرائيلي

نفتالي بينت وزير الأمن الإسرائيلي

القدس - سوا

قال وزير الأمن الاسرائيلي نفتالي بينت صباح اليوم الاثنين ان اسرائيل تعد خطة لتغيير جذري على جبهة قطاع غزة ، وأعلم ما يعانيه سكان الغلاف ، وأنا أكون اسبوعيا هناك وأتفهم الصعوبات التي يعيشونها.

وأضاف بينت في تصريحات نشرتها وسائل الاعلام الاسرائيلية :" نحن ملتزمون بإعادة الأمن والهدوء لسكان غلاف غزة وهم يستحقون ذلك".

وتابع وزير الأمن الاسرائيلي :" لقد قضينا على ما لا يقل عن 6 أشخاص في اليوم الأخير وليس في غزة فحسب ، واحرزنا أيضا تقدما في إيذاء مصدر المشكلة".

وأوضح بينت ان هدف اسرائيل هو إعادة جنودها ومواطنيها من غزة وليس إطلاق سراح من وصفهم (بالقتلة) وفقا لتعبيره.

إقرأ/ي أيضا: موقع إسرائيلي : كل الحلول البديلة عن مواجهة عسكرية في غـزة فشلت

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قال صباح اليوم الاثنين ان الحرب على غزة هي الملاذ الأخير ، لكنها ممكنة جدا ، ولا مفر من الوصول إليها ، ولكن إذا وصلنا إليها فقد أعددنا حزمة عسكرية مختلفة تماما عما عرفناه.

وأضاف نتنياهو في حديث مع إذاعة يروشلايم :" نحضر مفاجئات صعبة وضد نضطر لشن عملية عسكرية ، وقادة الجهاد الاسلامي يعرفون أننا قادرون على تصفيتهم".

من جهته قال الوزير الاسرائيلي يوفال شتاينتس انه إذا استمر الوضع في قطاع غزة لن يكون أمامنا خيار سوى عملية برية في القطاع.

وكان الجيش الاسرائيلي قد أعلن مساء أمس أنه شنّ سلسلة غارات ضد أهداف تابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي، الفلسطينية، في سوريا، وقطاع غزة، وهو ما أسفر عن استشهاد اثنين، وإصابة 4 آخرين.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم