شروط الحرب الأخيرة ليست جيدة

يادلين : لا مفر من عملية عسكرية واسعة في غزة

عاموس يادلين - رئيس معهد أبحاث الأمن القومي الاسرائيلي

قال رئيس معهد أبحاث الأمن القومي الاسرائيلي الجنرال احتياط عاموس يادلين اليوم الاثنين أنه قد لا يكون هناك مقر من عملية عسكرية واسعة النطاق في غزة ، لا مثل هذه العملية يجب ان تجدد الردع لسنوات عديدة .

وأضاف يادلين في تصريحات نشرتها وسائل إعلام اسرائيلية ان أي عملية عسكرية واسعة في غزة يجب ان تنتهي بشروط تضمن عدم تجدد قوة حركتي حماس والجهاد الاسلامي في القطاع.

وأوضح يادلين ان الشروط التي انتهت بها حرب الجرف الصامد التي اندلعت صيف 2014 ليست جيدة.

الى ذلك قالت إذاعة الجنوب الإسرائيلية أنه وفقا لوزارة التعليم الاسرائيلية بقى نحو 77 ألف طالب في منازلهم اليوم بسبب الوضع الأمني واتباعا لإرشادات الجبهة الداخلية.

وقام الجيش الإسرائيلي، بإغلاق عدة طرق ومحاور رئيسية، في غلاف غزة، وأمر بوقف بوقف حركة القطارات، بين عسقلان وسديروت بالغلاف.

وذكرت القناة الـ13 العبرية، صباح اليوم الأثنين، أن قيادة الجبهة الداخلية بالجيش الإسرائيلي، قررت تعطيل العملية التعليمية، بعدة مدن بالجنوب، وكافة مستوطنات غلاف غزة، تحسبا لتجدد اطلاق الصواريخ.

وأضافت القناة، أن قيادة الجبهة الداخلية، أصدرت كذلك تعليمات تمنع التجمهر والخروج للعمل، وتعليمات صارمة بالبقاء بجوار الأماكن الآمنة والملاجئ، في الغلاف، تحسبا لعمليات انتقامية من غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد