الرئاسة الفلسطينية: القرار الوطني هو الأساس لتحقيق أي حل في المنطقة

المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة

قالت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الاثنين، إن القرار الوطني الفلسطيني هو الأساس لتحقيق أي حل في المنطقة، وأن الخرائط الأمريكية الإسرائيلية التي تحدث بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، لن تعطي شرعنة لأحد.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن الخرائط الأمريكية الإسرائيلية، التي تحدث نتنياهو عن قرب الانتهاء من رسمها وفق ما الخطة الأمريكية للسلام المعروفة باسم " صفقة القرن "، لن تعطي شرعنة لأحد، وأن الاستيطان جميعه إلى زوال.

وتابع: "لا يمكن تحويل هذه الخرائط المخالفة لقرارات الشرعية الدولية إلى سياسة أمر واقع، وأن الخارطة الوحيدة التي يمكن الاعتراف بها والتعامل معها هي خارطة دولة فلسطين على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية". وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الرسمية

وطالب المتحدث باسم الرئاسة، المجتمع الدولي بالتحرك بشكل فوري لوقف هذا التصعيد الإسرائيلي _الامريكي الخطير، الذي سيؤدي إلى القضاء على أي فرصة لإحلال السلام العادل والشامل القائم على قرارات الشرعية الدولية.

وأكد أن الموقف الفلسطيني الصلب الموحد خلف الرئيس محمود عباس ، قادر على إفشال هذه المؤامرات، التي لن تجلب السلام والاستقرار والأمن لأحد، بل ستدفع المنطقة والعالم للمزيد من التطرف والتوتر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد