جوال

مصدر لسوا: الاحتلال يغلق معبر بيت حانون حتى إشعار اخر

معبر بيت حانون إيرز

معبر بيت حانون إيرز

غزة - سوا

قال مصدر فلسطيني مُطلع  لوكالة "سوا" الإخبارية، اليوم الاثنين، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية أبلغت الجانب الفلسطيني بقرار أغلق معبر بيت حانون "إيرز" حتى إشعاراً أخر.
وأضاف المصدر، أن الجانب الإسرائيلي قام صباح اليوم بإرجاع كافة المواطنين من المعبر، وكذلك إرجاع حافلة أهالي الأسرى المُقرر ذهابهم لزيارة أبنائهم في السجون الإسرائيلية.

وأعلن المكتب الإعلامي لمعبر بيت حانون "إيرز"، أن الجانب الإسرائيلي أغلاق المعبر في كلا الاتجاهين امام حركة المواطنين.

ومن جانبه قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أنه في ضوء الموقف قرر الجيش الإسرائيلي إغلاق المناطق المجاورة لسياج محيط غزة .

وأضاف أن المناطق والمحاور المحجوبة كلها طرق وصول زراعية غرب الطريق السريع 232 ، وسيتم إغلاق المحاور التالية في كلا الاتجاهين، وهي الطريق رقم 4 - من مفرق زيكيم إلى تقاطع كيبوتس نير آم، وكذلك الطريق 34 - من تقاطع ياد مردخاي إلى كيبوتس إيرز، وطريق رقم 232 - من مفرق ليفسيم إلى تقاطع قرية غزة، بالإضافة إلى ذلك ، سيتم حظر الدخول إلى النصب التذكاري.

وأشار إلى إغلاق شاطئ زيكيم أمام الزوار، وكذلك يجب التأكيد على أنه لا ينبغي إيقاف الطرق أثناء السفر في المنطقة المحيطة لأسباب تتعلق بالسلامة الشخصية.

ويأتي ذلك في ضوء التصعيد الإسرائيلي وقصف المقاومة الفلسطينية لغلاف غزة، في أعقاب استشهاد فلسطيني على حدود غزة صباح أمس والتنكيل بحثته.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم