حماس تعقّب على العدوان الإسرائيلي في غزة ودمشق

حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس

عقبّت حركة حماس ، الليلة، على العدواني الإسرائيلي على قطاع غزة ، والذي أدى إلى اصابة 4 مواطنين جراء استهداف طائرات الاحتلال شرق مدينة غزة، والقصف الذي استهدف مواقع للمقاومة في دمشق.

وقال حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس، إن "العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، والمقاومة الباسلة التي تصد العدوان وترد على جرائم المحتل، هي إمتداد لمعركة مستمرة بين مستعمر متغطرس وشعب يسعى لانتزاع حريته والعيش بكرامة فوق أرضه".

وأضاف: "هذه المعركة سينتصر بها شعبنا صاحب الحق والأرض والتاريخ، ولن يكون للمستعمر الطارئ وجود على أرضنا الفلسطينية".

وتعقيبا على القصف الاسرائيلي في دمشق، أكد قاسم: "إعلان جيش الاحتلال عن استهداف مواقع للمقاومة في دمشق، يؤكد أن العقلية العدوانية  لحكومة الاحتلال تستهدف كل مكونات الأمة، وأنها تشكل خطراً على المنطقة العربية، وهو ما يستوجب توحيد وتكامل جهود الأمة جمعاء من أجل مواجهة المشروع الصهيوني التوسعي، ووضع حد لعدوانه المتواصل، وانهاء وجوده على الأرض الفلسطينية".

اقرأ/ي أيضا.. إصابات بقصف إسرائيلي عنيف على قطاع غزة الآن

وشنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، غارات على مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين بجراح مختلفة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، عن شنّه سلسلة غارات ضد أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية جنوب العاصمة السورية دمشق، بالإضافة إلى عشرات الأهداف في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان له : "في منطقة عدلية في ريف دمشق، تم استهداف موقع تابع للجهاد الإسلامي الذي يعتبر معقلًا مهمًا للحركة في سوريا".

اقرأ/ي أيضا.. الاحتلال يقصف أهدافا للجهاد الإسلامي بسوريا والحركة تصدر بيانا

وزعم المتحدث أنه "الجهاد الإسلامي تجري في الموقع عملية بحث وتطوير لوسائل قتالية مع ملاءمتها لإنتاج في قطاع غزة وللإنتاج المحلي داخل سوريا". بحسب إدعائه.

بدورها، أصدرت حركة الجهاد الإسلامي بيانا مقتضبا، نفت فيه "المعلومات التي يروجها الاحتلال وتتناقلها صحافته حول طبيعة العدوان الذي وقع الليلة في سوريا".

وأهابت الحركة  بالاعلام الوطني الا ينجر خلف الدعاية الإسرائيلية الهادفة لإرباك الجبهة الداخلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد