دائرة الدبلوماسية بمنظمة التحرير تنظم برنامجا تعليميا لوفدين كندي وأمريكي

منظمة التحرير الفلسطينية

نظمت دائرة الدبلوماسية والسياسات العامة في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأحد، برنامجا تعليميا عن الواقع الفلسطيني تحت الاحتلال لمجموعة من الطلاب القياديين في الجامعات الكندية مثل جامعة يورك، ريرسون ،كارلتون وماكجيل وأيضا من الجامعات الأمريكية مثل جامعة كاليفورنيا الجنوبية(USC) .

وقام مدير البرامج الدولية والشبابية رائد حنانيا، ببناء البرنامج التعليمي من خلال تنظيم لقاءات مع شخصيات اعتبارية ومتحدثين ومؤثرين فلسطينيين يعبرون عن واقع حياتهم اليومية والدور الذي يقومون به من اجل انهاء الاحتلال والصمود على هذه الارض من أجل تحقيق العدل والسلام ونيل الاستقلال التام. 

إضافةً لتنسيق زيارات خاصة لبعض المناطق الفلسطينية التي تعبر عن حياة وثقافة الشعب الفلسطيني وحجم المعاناة التي يعيشها المواطن الفلسطيني في وطنه بالإضافة الى المناطق السياحية والتاريخية في الوطن. 

كما تضمن البرنامج لقاء مع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة التنمية البشرية د. فيصل عرنكي، وزيارة لمخيم الجلزون والأراضي المهددة بالمصادرة من قبل حكومة الاحتلال في بيت جالا، وجدار الفصل العنصري. 

وفي وقت سابق، تم تنظيم لقاءات لطلاب من الجامعات الأمريكية تحت برنامج دراسات الشرق الاوسط في الاردن للتعرف على أبرز الصعوبات التي يواجهها الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، إضافةً لتعريفهم بدور الشباب في تعزيز صمود المواطنين الفلسطينيين من خلال نشاطاتهم المختلفة والمتنوعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد