الأوقاف تستنكر المصادقة على مشروع المصعد في الحرم الإبراهيمي

اغلاق الحرم الابراهيمي

استنكرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الأحد، مصادقة وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينيت على مخطط "مشروع المصعد" في الحرم الإبراهيمي بالخليل .

وقال وكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب، إن التصعيد من قبل قوات الاحتلال تجاه الحرم الإبراهيمي والبلدة القديمة في الخليل، والتعدي على صلاحيات الأوقاف مستمر بوتيرة كبيرة وسريعة، وإن السياسة الإسرائيلية في الحرم الإبراهيمي استفزازية، وذات أطماع ونوايا خبيثة، تحاول إسرائيل من خلالها الاستيلاء الكامل على الحرم خطوة خطوة بعد أن استولت على غالبيته، والتحكم به، وهذا يتناقض مع الاتفاقيات والقوانين الدولية التي ضمنت حرية العبادة تحت الإحتلال.

وطالب أبو الرب، المجتمع الدولي بشكل عام، والمؤسسات ذات العلاقة بالشأن الثقافي والتراثي والديني وعلى رأسها اليونسكو، بوضع قراراتها موضع التنفيذ لخطورة ما يحدث في المسجدين الأقصى والإبراهيمي، وفق وكالة الانباء الرسمية.

ودعا وكيل وزارة الأوقاف أبناء محافظة الخليل إلى الاستمرار في أداء الصلوات في الحرم الإبراهيمي الشريف، لحمايته من المخططات الإسرائيلية المتتابعة للاستيلاء عليه .

وصادق وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الأحد، على تخطيط "مشروع المصعد" في الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل.

وأضاف نفتالي بينت في خطاب ألقاه بمستوطنة "كريات أربع" بمناسبة وضع حجر الأساس لحي استيطانيّ جديد في قلب الخليل، إنه "يجب فرض السيادة الإسرائيلية على كريات أربع، والإبراهيمي ومحيطه".

وتابع وزير الجيش الإسرائيلي : "نحن في الطريق نحو تطبيق حلم السيادة، ولا يوجد مكان يليق أكثر بسيادة إسرائيل من مدينة الآباء والأمهات، واليوم نعطي ضوءا أخضر لتنفيذ مشروع المصعد".

ومن جهته، قال نتنياهو إن "ترسيم خرائط حدود مخطط الضم بموجب صفقة القرن سينتهي الأسبوع الحالي".

وبحسب وسائل اعلام عبرية، يصل إلى إسرائيل اليوم الطاقم الاميركي المكلف بعملية مسح اراضي الضفة الغربية تمهيدا لفرض السيادة الإسرائيلية عليها، تطبيقا لصفقة القرن الاميركية، الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية.

ويضم الطاقم سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، والمستشار الرئاسي اريه لايتستون والمسؤول عن الشؤون الإسرائيلية الفلسطينية في مجلس الامن القومي الاميركي سكوت ليث.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد