جوال

الاردن يقرر فحص المسافرين الفلسطينيين بسبب مرض كورونا

الاردن يقرر فحص المسافرين الفلسطينيين بسبب مرض كورونا

الاردن يقرر فحص المسافرين الفلسطينيين بسبب مرض كورونا

عمان - سوا

قررت وزارة الصحة في الاردن اليوم الأحد فحص جميع المسافرين الفلسطينيين القادمين من الاراضي الفلسطينية بسبب مرض كورونا .

واعلنت الصحة الاردنية انها اتخذت قرارا بفحص جميع القادمين من فلسطين الى الاردن، بسبب مرض كورونا، مشيرة الى انها قادرة على القيام بذلك الاجراء من خلال طواقمها.

وكان الدكتور عدنان إسحاق مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية ومسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الأردنية قال، في تصريح صحفي، إن الأردن اصبح وسط منطقة ملتهبة بسبب تفشي فايروس كورونا.

ولفت إلى أن الوزارة والجهات المختصة، ستقوم بتشديد الرقابة والإجراءات الوقائية على جميع المعابر والمنافذ الحدودية، وتحديدًا معبر جابر الحدودي مع الأردن، حيث يأتي اللبنانيون إلى المملكة منه.

وأشار اسحاق إلى أن السلطة الفلسطينية، لم تتواصل إلى الآن مع الصحة في الأردن لمتابعة هذا الأمر.

ولفت إلى أنه وفور إعلان الاحتلال تسجيل إصابات بهذا الفيروس، بدأ العمل على تكثيف الرقابة على جميع المعابر والحدود.

وارتفع عدد المواطنين الإسرائيليين الذين أعلنت وزارة الصحة، عزلهم صحيا إلى 99 مواطنا بعدما تبين أنهم تواصلوا مع وفد من كوريا الجنوبية زار الأراضي المحتلة، وجرى تسجيل إصابات بين أعضاءه بفيروس "كورونا الجديد".

وأوضحت الوزارة، في بيان، أمس السبت، أنها عزلت صحيا، 33 شخصا معظمهم طلاب بمدينة بئر السبع (جنوب)، و66 آخرين، معظمهم من الطلاب أيضًا في مدينة حيفا (شمال)، لمدة 5 أيام تمهيدا لفحصهم، حسب صحيفة "معاريف" العبرية.

وأضافت أن الطلاب الذين وضعوا في العزل الصحي تواصلوا مع "وفد من كوريا الجنوبية زار مناطق إسرائيلية وفلسطينية خلال الشهر الجاري، وتبين أن بعض أفراده مصابون بكورونا الجديد".