محدث: تعقيب الفصائل الفلسطينية في غزة على حدث خانيونس

توغل إسرائيلي على حدود قطاع غزة

عقبت الفصائل الفلسطينية في غزة اليوم الأحد على حدث خانيونس الذي وقع في ساعات الصباح وأدى الى استشهاد فلسطيني وإصابة عدد آخر برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وفيما يلي مواقف الفصائل الفلسطينية كما وصلت وكالة سوا الاخبارية

فتح: انتشال جثمان الشهيد بجرافة عسكرية جريمة حرب يجب محاسبة إسرائيل عليها

استنكرت حركة فتح الحادث الإجرامي الذي أقدمت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق خان يونس جنوب قطاع غزة بانتشال جثمان أحد الشهداء بالجرافة، موضحا أن هذا السلوك الإجرامي يعد جريمة حرب بشعة يجب الوقوف عليها من كل مؤسسات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي.

وطالب المتحدث باسم حركة فتح حسين حمايل العالم أجمع بضرورة توفير حماية دولية فورية للشعب الفلسطيني، لأن هذا الإجرام وهذا المشهد يعبران عن العقلية الهمجية والإجرامية التي تحكم سلوك قادة الاحتلال السياسيين والعسكريين.

المتحدث باسم حركة حمـاس فوزي برهوم

إن تعمد قتل الاحتلال الصهيوني للشاب الاعزل على تخوم قطاع غزة و التنكيل بجثته تحت سمع وبصر العالم أجمع ،جريمة بشعة تضاف إلى سجل جرائمه الأسود بحق شعبنا الفلسطيني على طول الوطن وعرضه وبحق أهل غزة المحاصرين يتحمل العدو الصهيوني تبعاتها ونتائجها .

أن هذه السياسة الفاشية التي يمارسها الاحتلال الصهيوني خطيرة جدا وتجرؤ على الدم والإنسان الفلسطيني و إمعان في جرائمه وإرهابه بحق شعبنا وأهلنا وشبابنا الثائر في وجه الظلم والقهر والعدوان والحصار بهدف تخويفهم وكسر إرادتهم وثنيهم عن مواصلة مشوارهم النضالي والكفاحي ضد الاحتلال وسياساته وجرائمه .

إن هذه الجرائم والانتهاكات لن تجعل شعبنا يستكين أو يرضخ ولن تكسر إرادته ، بل ستزيده قوة وثباتا وتمسكا بارضه وبحقوقه ،واكثر إصرارا على مقاومة المحتل وبكافة السبل والادوات واشكال المقاومة دفاعا عن حقوقه وثوابته وبكل ما يملك من قوة، مهما بلغت التضحيات .

المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مصعب البريم

التحية لشعبنا الذي ينتفض دوماً في ظل معركة تُركنا فيها وحدنا، ونفتخر بمواجهة كل المؤامرات التي تصادر حقنا في الوجود والمقاومة.

جريمة خانيونس وحشية يقشعر لها الأبدان ولن نسمح لهذا الاحتلال أن يحولنا مثلما يتعامل مع العواصم العربية.

الأيادي القابضة على الزناد ستثأر لدماء الشهداء، كما ثأرت وردت قبل ذلك بقصف تل أبيب.

نحذر من تقديم أي مبررات لشن عدوان على قطاع غزة ونأخذ ذلك على محمل الجد، وتهديدات العدو لن تنجح في ثني المقاومة عن مشروعها.

خط المقاومة سيتطور ويمضي وسيجد الاحتلال مقاومة موحدة بأسها شديد تدشنت بالدماء والعطاء.

الاحتلال صفته الدائمة متعطش بالدماء وموسوم بالإرهاب والوحشية منذ عام 48 عبر القتل الجماعي.

رغم كل الارهاب الذي يمارسه الاحتلال تجاه شعبنا لا زلنا متجذرين في أرضنا ونصنع معادلات اشتباك مع العدو.

اليد التي امتدت على أبناء وأطفال شعبنا سنقطعها كما قطعتها سرايا القدس والمقاومة سابقاً ولن نتخلى عن شعبنا في يوم من الأيام.

الاحتلال ربما حصل على ضوء أخضر من الادارة الأمريكية لممارسة عدوانه والمضي بضم الأراضي في الضفة المحتلة.

وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني

 ان جريمة قتل الشاب شرق خان يونس والتمثيل بجثته ، يمثل جريمة ضد الإنسانية وارهاب دولة منظم تمثله إسرائيل. واقدام الاحتلال على جريمته هذه يشكل استفزازًا لمشاعر كل شعبنا الفلسطيني ، يسعى من خلاله لتوسيع دائرته الدموية قبيل الانتخابات ، الملفت ان ذلك يتم في ظل قدوم الوسطاء وعطاياهم لتثبيت التهدئة ، كما انه يمثل استخفافا بالوسطاء واستغلال لمساعيهم لارتكاب الجرائم بحق شعبنا .

تصريح صادر عن حركة المجاهدين الفلسطينية:

- اعدام الشاب الفلسطيني شرق خان يونس والتنكيل بجثمانه الطاهر جريمة حرب صهيونية متكاملة الأركان أمام العالم أجمع.

- إن هذا التغول الصهيوني في دماء أبناء شعبنا يفضح مدى الاجرام البشع والغطرسة الصهيونية بحق شعبنا وأرضنا الفلسطينية.

- نؤكد أن العدو الصهيوني هو المسؤول عن هذه الجريمة وعليه تحمل تعباتها كاملة.

"حركة المجاهدين الفلسطينية"

الأحد ٢٣ - شباط - ٢٠٢٠م.

لجان المقاومة

لجان المقاومة | جريمة إعدام شاب وإصابة أخرين شرق خانيونس تضاف الى سلسة الجرائم الصهيونية بحق أبناء شعبنا ولن نسمح لحكومة العدو بتغيير قواعد الاشتباك وتحقيق نصر وهمي لخدمتها في الانتخابات

أكدت " لجان المقاومة في فلسطين" أن جريمة العدو الصهيوني شرق خانيونس صباح اليوم تضاف الى مسلسل جرائمه بحق أبناء شعبنا مؤكدة أن دماء أبناء شعبنا ليست رخيصة وسيدفع ثمنها هؤلاء المجرمين الصهاينة غالياً .

وأشارت "لجان المقاومة" أن مقاومة شعبنا لن تسمح أبدا للعدو المجرم بتغيير قواعد الاشتباك مشيرة أن الزمن الذي يقتل ويعربد ضد أبناء شعبنا دون رد ومحاسبة وعقاب قد ولى الى الأبد .

ولفتت "لجان المقاومة" الى أن حكومة المجرم نتنياهو تسعى في هذه الفترة الى الايغال في الدم الفلسطيني من أجل تحقيق نصر وهمي يرفع اسهمها في الانتخابات الصهيونية القادمة وهذا ما لن تسمح به أبدا مقاومتنا الباسلة .

وشددت "لجان المقاومة" أن الطريقة والاسلوب الفاشي والاجرامي وعديم الانسانية التي انتشلت به قوات العدو الصهيوني جثمان الشهيد المجاهد "محمد على الناعم" يدلل ويكشف على الصورة الدموية والحقيقة الفاشية لهذا العدو المجرم .

واختتمت "لجان المقاومة" حديثها بالقول"إن جرائم العدو لن تكسر إرادة شعبنا المجاهد وأن شعبنا ومقاومته الباسلة لن تكون عاجزة عن الرد على هذه الجريمة النكراء .

المكتب الاعلامي للجان المقاومة في فلسطين

«الديمقراطية»: جريمة خانيونس البشعة ممنهجة وتعبر عن وحشية الاحتلال وعنجهيته

استنكرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وبشدة، الجريمة البشعة والوحشية، التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت الجبهة إن «تنكيل قوات الاحتلال بجثمان الشاب الشهيد محمد الناعم، يعبر عن وحشية الاحتلال وعنجهيته ضد أبناء شعبنا الفلسطيني». مؤكدة أن تلك الجريمة الممنهجة والتي تضاف إلى سجل جرائم الاحتلال المتواصلة، ترقى لجريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية والقانون الدولي والإنساني.

وحملت الجبهة حكومة الاحتلال الإسرائيلي وجيشها المسؤولية الكاملة عن الجريمة البشعة ونتائجها وكافة تبعاتها. مشددة أنها لن تسمح للاحتلال المتعطش للدماء بالتطاول على أبناء شعبنا، وارتكاب مزيد من الجرائم واستخدامها في بازار الانتخابات الإسرائيلية.

وأضافت الجبهة: أن «غياب الرادع الدولي، واستمرار صمت المجتمع الدولي تجاه الجرائم الإسرائيلية، يدفع الاحتلال الإسرائيلي نحو الإمعان في ارتكاب المزيد من الجرائم بحق أبناء شعبنا الفلسطيني».

وختمت الجبهة بيانها بالتأكيد أن تلك الجريمة لن ترهب شعبنا بل تزيده إصراراً على مواصلة نضاله بقوة وعزيمة حتى رحيل الاحتلال الإسرائيلي وإنجاز العودة والحرية وتقرير المصير. 
الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
المكتب الصحفي/ قطاع غزة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد