قناة عبرية: 12 جندي إسرائيلي تم عزلهم بسبب فيروس كورونا

فيروس كورونا في إسرائيل - أرشيفية.

أكدت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، أن الجهات الإسرائيلية المخُتصة عزلت 12 جندياً إسرائيلياً عملوا على تأمين الوفد الكوري الجنوبي خلال زيارتهم لمنطقة المسجد الإبراهيمي في الخليل.

وقالت "القناة 13" العبرية، إنه تم عزل 12 جنديًا ممن عملوا على تأمين زيارة الوفد الكوري الجنوبي لمنطقة المسجد الإبراهيمي، مشيرةً إلى أنه سيتم عزلهم لمدة 14 يومًا داخل قاعدة عسكرية.

وأضافت "القناة 13"، أنه تقرر الليلة الماضية عزل 200 إسرائيلي معظمهم من طلاب المدارس كانوا على تواصل مع الوفد الكوري الجنوبي.

وأكدت أنه لم يعلن حتى الآن عن إصابة أي منهم بالفيروس، لكن عملية العزل تتم لفحصهم والتأكد من ذلك في مدة لا تقل عن 14 يومًا.

وكان الوفد الكوري الجنوبي الذي زار مؤخرًا مناطق بالضفة الغربية والداخل المحتل، وتبين أن نحو 19 شخصا من أعضاء الوفد مصابون بفيروس كورونا . وفقاً لما أوردته صحيفة " القدس "

وسيعقد بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، هذا الصباح، جلسة طارئة لبحث وتقييم الوضع الطارئ، حيث من المتوقع أن يتخذ قرارا بإغلاق الحدود أمام جميع الأشخاص غير المقيمين في إسرائيل.

وتم تخصيص غرفة طوارئ خاصة لاستقبال الاتصالات وأي استفسارات من الإسرائيليين عن الوضع.

وتقرر منع استقبال أو إرسال أي رحلات جوية من وإلى كوريا الجنوبية، حيث بدأت في تطبيق القرار من الليلة الماضية، ومنعت نحو 200 سائح وصلوا من كوريا الجوبية من الدخول لمناطقها".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد