جوال

أعراض الإصابة بفيروس كورونا

أعراض كورونا

أعراض كورونا

غزة - سوا

بات فيروس " كورونا " القاتل الذي ظهر لأول مرة في الصين ثم امتد إلى عدد كبير من دول العالم منها عربية، يشكل هاجسا في ظل استمراره في حصد الأرواح وتزايد أعداد المصابين به.

ومن أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد الذي لم يتم اكتشاف علاج ناجع له بعد، (صعوبة في التنفس وحمى وسعال والتهابات في الجهاز التنفسي). بحسب منظمة الصحة العالمية.

فى الحالات الأكثر شدة يمكن أن تسبب العدوى بفيروس "كورونا"، الالتهاب الرئوى والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوى وحتى الوفاة.

وفي وقت سابق مساء السبت، أعلنت وزارة الصحة، أن وفداً سياحياً من كوريا الجنوبية زار فلسطين ( القدس ، و نابلس ، وأريحا، و بيت لحم ، والخليل)، في الفترة ما بين 8 إلى 15 من شباط الجاري، وتبيّن إصابة بعض أعضائه بفيروس "كورونا" لدى عودتهم إلى بلدهم.

ونشرت وزارة الصحة، تعليمات إلى كل من احتك بهذا الوفد، أو تواجد بالقرب منه على مسافة أقل من مترين ولمدة 15 دقيقة على الأقل، مؤكدة أنه لا يوجد في فلسطين أية إصابات حتى الآن بهذا المرض.

اقرأ/ي أيضا.. اشتية يقرر اغلاق جميع المطاعم والمنشآت التي زارها الوفد الكوري

ودعت وزارة الصحة، المواطنين، إلى التعاون مع الجهات الصحية، والتقيد بالتوصيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية للوقاية من هذا المرض، وهي نفسها التوصيات المعتادة للعامة التي تهدف إلى الحدّ من التعرض للأمراض ونقلها. 

ومن التوصيات، تغطية الفم والأنف بمنديل عند السعال أو العطس، غسل اليدين بالصابون والماء أو فرك اليدين بمطهر كحولي، النظافة الشخصية والممارسات الغذائية الآمنة، تجنب ملامسة أي شخص مصاب بأعراض زكام أو تشبه الأنفلونزا بدون وقاية، وتجنب التقبيل، وطلب الرعاية الطبية في حال الإصابة بحمى وسعال وصعوبة في التنفس أيضا.

الجدير بالذكر أن دولا عدة سجلت حتى أمس السبت (ألفين و362) حالة وفاة إلى جانب (77 ألفا و916) إصابة، غالبيتها العظمي في الصين، بسبب "كورونا". بحسب ما نقلته الأناضول.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم