جوال

البحرين: أمسية شعرية في ثالث فعاليات أيام القدس الثقاقية

القدس -أرشيف-

القدس -أرشيف-

المنامة - سوا

أقيمت، مساء اليوم السبت، في العاصمة البحرينية المنامة أمسية شعرية بعنوان "عبق مقدسي"، في متحف موقع قلعة البحرين، ضمن فعاليات أسبوع "ايام القدس الثقافية" التي تنظمها هيئة البحرين للثقافة والآثار، ووزارة الثقافة الفلسطينية، بالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين لدى البحرين.

وأحيا الأمسية؛ الشاعران يوسف عبد العزيز، وعبد الله عيسى، وألقيا قصائد بعبق مقدسي عبرت عن صمود القدس وأهلها في وجه الاحتلال وسياسة السلب والمصادرة لكل ما هو فلسطيني إسلامي ومسيحي.

الأيام الثقاقية المقدسية، هي باكورة اسابيع ثقافية مقدسية ستجوب العواصم العربية والاسلامية احتفاءً بالقدس عاصمة دائمة للثقافة الاسلامية، وبالموروث الثقافي والإنساني العريق لمدينة القدس المحتلة، وتأكيدا على عروبة المدينة المقدسة.

وأكد رئيس وفد وزارة الثقافة إلى البحرين ناصر الرفاعي، أهمية اقامة هذا الاسبوع الثقافي في البحرين، معربا عن شكره للبحرين على دعم الثقافة الفلسطينية، واصلا شكره للسفراء العرب والاجانب والشخصيات الرسمية والاعتبارية لحضورهم فعاليات الأسبوع المقدسي والتفاعل.

من جانبه، أكد سفير دولة فلسطين لدى البحرين خالد عارف أن انطلاق الأسابيع الثقافية المقدسية حول العالمين العربي والإسلامي من مملكة البحرين إنما يدلل على قوة ومتانة وعمق العلاقات الفلسطينية البحرينية، معربا عن شكره للشيخة مي على رعايتها ودعمها للثقافة المقدسية بشكل خاص والثقافة الفلسطينية بشكل عام من خلال تبني ودعم فعاليات ومشاريع ثقافية فلسطينية عديدة.

وفي ختام الأمسية قدم السفير عارف وأعضاء وفد وزارة الثقافة لوحة تذكارية لمدير عام الثقافة والفنون، بهيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، تقديرا لرعايتهم لهذا الحدث الثقافي الهام.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم