جوال

"سنوفليك" تنضم لشركة سيريوم في صفقة بمجال الطيران

شركة سنوفليك

شركة سنوفليك

لندن - سوا

وقّعت "سنوفليك سوفتوير" المحدودة (سنوفليك)، الشركة المبتكرة في مجال دمج وبث بيانات الرحلات الجوية والملاحة الحيّة، اتفاقية لتصبح بموجبها جزءًا من "سيريوم"، وهي شركة البيانات والتحليلات المتنامية في مجال الطيران.

وتتوقع "سيريوم"، التابعة لشركة "ريلكس"، المزود العالمي للتحليلات المعتمدة على المعلومات، أن تساهم عملية الاستحواذ هذه بمنح المجموعة المشتركة قدرة عالمية المستوى للتعامل مع بيانات الرحلات الجوية الحيّة في قطاع النقل الجوي العالمي.

ووفق بيان وصل "سوا"، اليوم السبت، فقد قامت "سنوفليك"، التي تتخذ من ساوثهامبتون، في المملكة المتحدة مقراً رئيسياً لها، بتسريع عملية دمج وتبادل البيانات الخاصة بالطيران والظروف المناخية والرحلات الجوية عبر منصة "لامينار داتا" القائمة على السحابة. وسوف يضاف إلى ذلك حالياً التحليلات ذات الصلة بحالة الرحلات الجوية، والجداول الزمنية، والأسطول، والحركة الجوية الخاصة بشركة "سيريوم".

وبالتزامن مع ارتفاع الطلب على السفر جواً، يعد التبادل السلس للبيانات لتمكين اتخاذ القرارات التعاونية، أمرًا أساسيًا من أجل تحقيق النمو في قطاع النقل الجوي في المستقبل. وبفضل منصة "لامينار داتا" الخاصة بالشركة والحائزة على جوائز، تتمتع "سنوفليك" بموقع فريد ومثالي يسمح لها بالاستفادة من هذا الطلب غير المسبوق على تبادل البيانات عبر العديد من مستخدمي المجال الجوي، بما في ذلك مزودي خدمة الملاحة الجويّة، وشركات الطيران، والمطارات، ومزودي خدمات إدارة الحركة الجوية للطائرات بدون طيار.

ومن بين المبادرات العالمية الحيوية والكامنة وراء نجاح الخطة العالمية للملاحة الجوية التابعة لمنظمة الطيران المدني الدولي، نذكر مبادرة إدارة المعلومات على نطاق المنظومة. نالت "سنوفليك" التكريم باعتبارها مبتكرة رئيسية في مبادرة إدارة المعلومات على نطاق المنظومة بعدما قامت أخيراً بنشر بوابة إدارة المعلومات على نطاق المنظومة لصالح الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات العربية المتحدة، وهو أول مرفق من نوعه خارج أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، لتوفير إدارة بيانات شاملة خاصة بالرحلات الجوية في المنطقة.

وبالإضافة إلى المزودين الرائدين لخدمة الملاحة الجويّة مثل الهيئة العامة للطيران المدني و"ناتس" المملكة المتحدة (المعروفة سابقًا باسم خدمات حركة الطيران الوطنية البريطانية)، تدعم منصة "لامينار داتا" من "سنوفليك" العديد من مبادرات تبادل البيانات رفيعة المستوى بالتعاون مع مؤسسات مثل "رولز رويس" واتحاد النقل الجوي الدولي (الإياتا) و"سمارت سكاي نتوركس"، فضلاً عن الشركات في السوق الناشئة لإدارة الحركة الجوية للطائرات بدون طيار.

وقال جيريمي بوين، الرئيس التنفيذي لشركة "سيريوم" في هذا السياق: "تتشارك الشركتان رسالة واحدة تتمثل في تحرير البيانات من صوامعها القديمة ومساعدتها على التدفق بسلاسة أكثر في أنحاء قطاع النقل الجوي. إنه بالفعل لأمر بالغ الأهمية في حال أراد قطاع الطيران تحقيق نمو فعال ومستدام".

وأضاف: "إن الجمع بين تحليلات ’سيريوم‘ العالمية ونطاق انتشارها العالمي وخبرة ’سنوفليك‘ في دمج وبث المعلومات ذات الصلة بالرحلات الجوية من شأنه توفير فوائد هائلة عبر قطاع السفر جواً من خلال السماح باتخاذ قرارات أفضل وتعاونية أكثر مما يؤدي في نهاية المطاف إلى توفير رحلات أكثر سلاسة للمسافرين".

من جانبه، أشار إيان بينتر، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة "سنوفليك": "يبدو من الواضح أن الشركتين تتشاركان رؤية مشابهة جداً حول كيفية مساهمة البيانات في تحديد مستقبل قطاع النقل الجوي. وإنني متحمس لرؤية الإنجازات التي يمكننا تحقيقها معًا في الوقت الحالي. وأعتقد أن هذا الدمج سيشكّل مكسباً ضخماً لهذا القطاع".

سوف تشكّل "سنوفليك" جزءًا من حافظة "سيريوم" التي تضم شركات متخصصة في تحليلات بيانات الطيران، من ضمنها: "ديو"، الشركة الرائدة في أدوات المعلومات في سوق الطيران؛ و"فلايت ستاتس"، مزود معلومات الرحلات الجوية لقطاعات الطيران والسفر؛ و"إنوفاتا"، شركة متخصصة في جداول الرحلات الجوية.

هذا وسوف ينضم فريق من المتخصصين في "سنوفليك" في ساوثامبتون إلى نحو 500 تقني ومحلل وعالم بيانات وخبير أسواق في "سيريوم" يعملون في أكثر من عشرات المواقع والمكاتب حول العالم.

تخضع هذه الصفقة للموافقات العرفية ومن المُتوقّع أن تُستكمل لاحقاً خلال الربع الأول من عام 2020.