بينت يمنع رجل أعمال فلسطيني من البناء في قرية ترمسعيا

نفتالي بينيت

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء أمس الجمعة، أن وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي نفتالي بينيت، منع مؤخرًا رجل الأعمال الفلسطيني خالد السبعاوي من البناء في أرض داخل قرية ترمسعيا شمال شرق رام الله .

وذكر موقع صحيفة هآرتس العبرية أن تلك المنطقة تقع تحت تصنيف (ب)، حيث ادعى بينيت أن هناك صعوبات أمنية تمنع البناء في تلك المنطقة.

وصدر قرار بينيت كرسالة، ضمن رد على التماس قدمه رجل الأعمال خالد السبعاوي، للمحكمة العليا الإسرائيلية، بشأن منعه من البناء في تلك المنطقة المملوكة لشركته، وفق صحيفة القدس المحلية.

وكان المستوطنون في محيط تلك المنطقة طالبوا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمنع كل أشكال البناء في تلك الأراضي بحجة أن ذلك يشكل خطرًا على أمنهم.

وفي ذات السياق، كشفت وسائل اعلام إسرائيلية، أن ما يُسمى بـ "لجنة التخطيط والبناء الاسرائيلية"، ستوافق على بناء أكثر من 1900 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، تبعا لوجيهات وزير الأمن الإسرائيلي نفتالي بينت.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، "ستوافق لجنة التخطيط والبناء الأسبوع المقبل على بناء أكثر من 1900 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات الضفة الغربية، هكذا قرر وزير الدفاع نفتالي بينيت وفقا لتوجيهاته".

وأشارت الصحيفة إلى أن اللجنة ستجتمع يوم الأربعاء للموافقة على الخطط قبل الانتخابات المقررة يوم الثاني من آذار مارس المقبل.

و قال بينت: "لن نسلم ولو شبر أرض للعرب، ومن أجل تحقيق هذه الغاية يجب علينا أن نستمر في الاستيطان لأنه من أركان الصهيونية ويجب علينا توسيعه والمضي قدما فيه"، وفق زعمه.

وبحسب الاعلان الذي نشرته صحيفة "هآرتس"، فإن المشروع سيقام على نحو 1200 دونم، ليشمل ما بين 6900 إلى 9 آلاف وحدة استيطانية، إضافة إلى مراكز تجارية بمساحة 300 ألف متر مربع، و45 ألف متر مربع ستُخَصَّص لـ"مناطق تشغيل"، وفندق وخزانات مياه وغيرها من المنشآت.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد