جوال

حقيقة انتشار فيروس كورونا في العراق

حقيقة انتشار فيروس كورونا في العراق

حقيقة انتشار فيروس كورونا في العراق

بغداد - سوا

تناقلت وسائل إعلام عراقية اليوم السبت، خبر انتشار فيروس كورونا في العراق، حيث أفاد مصدر طبي، باشتباه السلطات الصحية في محافظة ذي قار، جنوبي ، بإصابة عراقي قادم من إيران بفيروس كورونا.

وقالت وسائل إعلام العراقية إن ”طالبا عراقيا راجع مستشفى الحسين التعليمي مساء الجمعة، وظهرت عليه أعراض الانفلونزا، وبعد التأكد من قدومه من مدينة قم الإيرانية تم حجزه في مكان خاص بالمستشفى“، مضيفا أن ”الأطباء أخذوا عينات من دم المريض وتم إرسالها إلى بغداد لإجراء التحاليل المطلوبة عليها“، لكن دائرة الصحة في محافظة ذي قار نفت لاحقا تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا.

وقال مدير دائرة الصحة الدكتور عبد الحسين الجابري لوكالة الأنباء العراقية ”واع“ إن ”دائرة الصحة لم تسجل أي حالة اشتباه أو إصابة بفيروس كورونا داخل المحافظة“، لافتا إلى أن ”دائرة الصحة تتخذ إجراءات وقائية بفحص الوافدين من إيران كإجراء احترازي“.

وكان العراق قد اتخذ جملة تدابير احترازية إثر تسجيل حالات إصابة ووفيات في الجارة الشرقية إيران، من بينها حظر دخول الإيرانيين إلى البلاد عبر المعابر الحدودية لمدة ثلاثة أيام بدءا من الخميس، وتعليق رحلات الخطوط الجوية العراقية الحكومية إلى إيران من مطاري العاصمة بغداد والنجف.

وسجلت دول العالم حتى اليوم السبت ألفين و362 حالة وفاة و77 ألفا و916 مصابا، معظمها في الصين، بسبب فيروس كورونا المستجد، وذلك بحسب محصلة جمعتها وكالة أسوشييتد برس.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي ظهر لأول مرة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، في مدينة ووهان الصينية، وانتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وفيما يلي أحدث الإحصائيات التي أعلنت عنها السلطات الصحية لكل دولة وصل إليها الفيروس الغامض وأصاب أو حصد أرواح مواطنين لها، حتى السبت:

البر الرئيسي للصين: 2345 حالة وفاة، و76 ألفا و288 مصاب، معظمها في مقاطعة هوبي(وسط)مقاطعة هونغ كونغ ذاتية الحكم: 69 مصابا وحالتا وفاة.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم