جوال

المالكي يطلع السفير المغربي على مجمل التطورات

وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي

وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي

رام الله - سوا

أطلع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، اليوم السبت، سفير المملكة المغربية لدى فلسطين محمد الحمزاوي، على مجمل التطورات السياسية، لا سيما الإعلان الاميركي لـ" صفقة القرن " وتداعياتها على استقرار المنطقة.

جاء ذلك خلال لقائه مع السفير المغربي محمد الحمزاوي في مقر الوزارة ب رام الله ، حيث شكر المالكي المملكة المغربية على موقفها الثابت تجاه الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بما فيها حقه في إقامة دولته على حدود عام 1967 و القدس الشرقية عاصمة لها، وأيضا شكر دولة فلسطين لموقف المغرب الشقيق في دعم فلسطين في مواجهة مخاطر الصفقة وتبعاتها.

وأكد المالكي الموقف الفلسطيني الثابت من عدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول العربية، مع التأكيد على وحدة وسلامة كل الدول العربية وأراضيها، وفي دعم وحدة التراب المغربي، ودعم جهود المغرب في هذا الشأن، وفق قرارات الجامعة العربية والأمم المتحدة، بحسب وكالة الانباء الرسمية.

وأشاد وزير الخارجية والمغتربين بعمق العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، والدور الريادي الذي تلعبه المملكة المغربية في حماية القدس والمقدسات عبر ترؤس الملك المغربي محمد السادس للجنة القدس.

و"صفقة القرن"؛ خطة سلام أعدتها إدارة ترامب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة إسرائيل، بما فيها وضع مدينة القدس الشرقية المحتلة، وحق عودة اللاجئين.