صورة: الهباش يستقبل وفداً إندونيسيًا من الأكاديميين وعلماء الدين

الهباش يستقبل وفداً إندونيسيًا من الأكاديميين وعلماء الدين

استقبل الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين في مكتبه صباح اليوم وفدا من الأكاديميين ورجال الدين والعلماء الإندونيسيين الذين يزورون فلسطين.

وقدم الهباش لأعضاء الوفد الإندونيسي شرحًا حول الأوضاع في الساحة الفلسطينية ومعاناة أبناء شعبنا جراء استمرار الإحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين والحصار المفروض على مدينة القدس ومنع المسلمين من الوصول إلى الحرم القدسي الشريف لأداء عبادتهم بحرية وأمن ، مضيفاً أن الشعب الفلسطيني وقيادته ممثلة بالرئيس محمود عباس مصممون على المضي قدماً لنيل الحرية والإستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف ورفض كافة المؤامرات التي تنتقص من حقوق شعبنا وعلى وجه الخصوص "صفقة نتنياهو – ترامب" أو ما تسمى بـ " صفقة القرن " .

وأكد الهباش خلال اللقاء على أهمية زيارة المسلمين والعلماء من كافة أرجاء العالم لمدينة القدس والاطلاع عن كثب على معاناة أهلها والحصار الاسرائيلي المفروض عليها وخاصة على مقدساتها الإسلامية والمسيحية وعلى وجه الخصوص المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة .

وأضاف قاضي القضاة ان الاحتلال الاسرائيلي يعمل جاهدا على منع حرية العبادة ومنع المؤمنين من الوصول الى مقدساتهم في مدينة القدس، مضيفا انه يقع على عاتقنا جميعا وخاصة المسلمين القادرين على الوصول الى القدس والرباط في الحرم القدسي الشريف جنبا الى جنب مع أهل المدينة المقدسة والدفاع عن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، مؤكدا ان دور العلماء والأئمة في هذا الجانب هو دور محوري وأساسي لإستنهاض المسلمين في كافة أرجاء العالم لزيارة القدس والرباط فيها وخوض معركة الدفاع عنها .

وطالب قاضي القضاة بمزيد من هذه الزيارات وبشكل دوري سواء مجموعات أو أفراد للحفاظ على الهوية الإسلامية للمدينة المقدسة في وجه مؤامرة التهويد التي تسعى حكومة الإحتلال لفرضها على المدينة مستغلة إنشغال المسلمين في قضاياهم الداخلية وهمومهم اليومية ، مشيرا الى ان قضية القدس يجب ان تكون هي هم المسلمين الأول والمركزي لمكانتها المقدسة في العقيدة الإسلامية .

من جانبهم أكد أعضاء الوفد الإندونيسي انهم في غاية السعادة والفرح لتمكنهم من زيارة مدينة القدس والصلاة في المسجد الأقصى المبارك والرباط فيه الى جانب اخوانهم الفلسطينيين ، مؤكدين على عزمهم تكرار هذه الزيارة في السنوات القادمة وبأعداد أكبر .

وأضاف أعضاء الوفد الإندونيسي ان مدينة القدس هي العاصمة الروحية لكل المسلمين في العالم وان واجب المسلمين نحوها حمايتها وزيارتها والصلاة في المسجد الأقصى المبارك مسرى رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ، مؤكدين ان الأئمة وعلماء الدين والأكاديميين عليهم واجب دعوة المسلمين في كل مكان لزيارة القدس وإظهار مكانة المدينة في عقيدة الإسلام والمسلمين كما ذكر الله عزوجل في القرآن الكريم.

1 (1).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد