فتح تحقيق في تجسس الحكومة الأرجنتينية السابقة على ميسي

اللاعب الأرجنتيني ونجم برشلونة ليونيل ميسي

يواجه الرئيس الأرجنتيني السابق موريسيو ماكري وحكومته اتهامات بالتجسس والمراقبة غير القانونية لستين أرجنتينيا معروفا، بالاستعانة بجهات خاصة، بمن فيهم النجم الأرجنتيني ولاعب برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي.

وذكر موقع "Infobae أنه تم استخدام أنظمة المعلومات التي كانت تحت تصرف الجهات الخاصة للحصول على بيانات خاصة لسياسيين وقضاة وصحفيين ورجال أعمال وغيرهم، بصورة غير قانونية.

ويرى القاضي رودولفو كانيكوبا، الذي فتح القضية، بأنه لم يكن هناك أي سبب لجمع معلومات حول المواطنين، وعلى وجه الخصوص، الطلب بتزويد السلطات بمعلومات حول مغادرة ميسي والآخرين البلاد، وفق روسيا اليوم.

وفي وقت سابق،أكد النجم الأرجنتيني ولاعب برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، أنه لايرغب بمغادرة أسوار النادي الكتالوني، قائلا: " لقد قلتها عدة مرات، في الوقت الذي يرغب النادي والجماهير بتواجدي لن تكون هناك مشاكل، وفكرتي هي البقاء في هذا النادي".

وأضاف النجم الأرجنتيني "أريد الفوز ببطولة دوري الأبطال مرة أخرى ومواصلة الفوز بالبطولة الإسبانية والسعي دائما لتحقيق ذلك"، بحسب ما نقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

واختتم ميسي قائلا: "أتيحت لي العديد من الفرص لمغادرة برشلونة وكانت العديد من الأندية على استعداد لدفع الشرط الجزائي، لكن لم يخطر ببالي أبدا مغادرة الفريق".

تأتي تصريحات ميسي هذه بعد انتشار أنباء تتعلق بتعاقد إدارة ناديه مع "شركة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي" لانتقاد اللاعبين.

يذكر أن ليونيل ميسي حصل على جائزة الكرة الذهبية ست مرات وهو رقم قياسي في تاريخ كرة القدم، وفاز بـ 36 بطولة مع فريقه برشلونة، وقاد منتخب بلاده للفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد "بكين 2008"، وبطولة كأس العالم للشباب 2015.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد