تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في إسرائيل

فيروس كورونا في إسرائيل

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية بعد ظهر اليوم الجمعة، أن إحدى الإسرائيليات التي تواجدت في سفينة "داياموند برينسيس" السياحية قُبالة سواحل اليابان، وصل إلى تل أبيب فجر اليوم وتم وضعها في الحجر الصحي مصابة بفيروس كورونا .

وقالت الوزارة، إنه تم تشخيص إصابة المسافرة خلال فحص في مختبر وزارة الصحة المركزي، وأن "المختبر يواصل تأكيد نتائج الفحص، والمريضة موجودة في حجر وتحت المراقبة، ولم تُصب بالفيروس في إسرائيل". بحسب موقع "عرب48"

وأوضحت الوزارة أن المريضة وصلت إلى إسرائيل على متن طائرة قادمة من اليابان تقل 11 سائحًا إسرائيليًا تواجدوا في السفينة "دايموند برنسيس"، وبقي أربعة مسافرين إسرائيليين من الذين تواجدوا في السفينة في اليابان، إثر تشخيص إصابتهم بفيروس كورونا.

ووصل الليلة الماضية 11 إسرائيلياً إلى مطار بن غوريون في تل أبيب، كانوا على متن السفينة "دايموند برنسيس" السياحية قُبالة سواحل اليابان، والتي أصيب أكثر من 600 شخص من راكبيها بفيروس كورونا.

أقرأ/ي أيضاً: إجلاء 11 إسرائيليًا إلى مستشفى تل هشومير بسبب كورونا (شاهد)

ونشرت قناة "كان" العبرية، مقطع فيديو للحظة هبوط طائرة مدنية تقل 11 مسافراً إسرائيلياً كانوا على متن السفينة السياحية قُبالة سواحل اليابان.

وأوضحت القناة، أن الطائرة هبطت بسلام في إسرائيل، وتم إجلاء المسافرين بواسطة فرق نجمة داوود الحمراء إلى مستشفى تل هشومير.

وكانت السفينة "دايموند برنسيس" تُقلّ على متنها 3,700 شخصا، وبعد الفحوصات بدأت الحالات التي أظهرت نتائج سلبية للفيروس في مغادرة السفينة يوم أمس الأربعاء، بعد خضوعها لحجر صحي دام 14 يوما.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد