يديعوت: انقسام في مواقف قادة المستوطنات بالضفة حول صفقة القرن

المستوطنات في الضفة الغربية - أرشيفية -

قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، اليوم الخميس، أن عددًا من قادة مستوطنات الضفة الغربية الداعمين ل صفقة القرن التقوا بالسفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان، للتباحث حول الصفقة.

وذكرت الصحيفة، أن اللقاء جرى في مستوطنة "إفرات" داخل تجمع "غوش عتصيون" الاستيطاني جنوبي بيت لحم حيث عبر فريدمان خلال اللقاء عن تقديره لقادة الاستيطان في الضفة الغربية.

وأضافت الصحيفة، إن رؤساء المستوطنات عبروا عن دعمهم وتأييدهم من حيث المبدأ للرؤية الأمريكية التي تمثلت في صفقة القرن حيث يأتي موقف رؤساء مجالس بعض المستوطنات خلافاً لموقف مجلس مستوطنات الضفة الغربية المتحفظ على الصفقة وبالذات الشق المتعلق بإقامة دولة فلسطينية.

وأكد "يديعوت"، أن اللقاء أظهر وجود انقسام في مواقف قادة الاستيطان في الضفة حول صفقة القرن حيث عبر مجلس مستوطنات الضفة الغربية أكثر من مرة عن تحفظه على التطبيق الكامل للصفقة داعياً إلى تطبيق الجزء المتعلق بضم المستوطنات ورفض مسألة إقامة دولة فلسطينية.

وأشارت إلى أنه من بين الحضور في اللقاء رئيس بلدية مستوطنة "أرائيل" الذي استقال مؤخراً من عضويته في مجلس مستوطنات الضفة رفضاً لموقف المجلس من الصفقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد