إيران تعطل المدارس والجامعات بعد حالتي الوفاة بفيروس كورونا

فيروس كورونا

أعلنت السلطات الإيرانية تعطيل المدارس والجامعات، اليوم الخميس، في مدينة قم جنوب غرب العاصمة طهران، تجنبا لانتشار العدوى، وذلك بعد وفاة شخصين مصابين بفيروس كورونا في مدينة قم جنوب العاصمة طهران".

وأفاد مسؤول العلاقات العامة في وزارة الصحة الإيرانية قيانوش جيهانبور، في تغريدة على تويتر، بوفاة شخصين وضعا في وقت سابق تحت الحجر الصحي بعد شكواهما من التهاب رئوي.

وظهر الفيروس في الصين، لأول مرة في 12 كانون الأول/ ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط البلاد)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي، وأسفر حتى الآن عن وفاة 2118 شخصا في الصين وإصابة الآلاف، فضلا عن عشرات الإصابات في عدد من دول العالم.

وفي وقت سابق يوم أمس الاربعاء، كشفت وكالة مهر الإيرانية، عن وفاة إيرانيين اثنين بعد إصابتهم بفيروس كورونا الجديد في مستشفى بمدينة قم جنوب العاصمة طهران.

وأعلن مساعد وزير الصحة الإيراني، علي رضا وهاب زادة، وفاة شخصين مسنين اثنين إثر إصابتهما بفيروس كورونا الجديد، في مدينة قم.

وقال مساعد وزير الصحة الإيراني، في تغريدة عبر "تويتر"، اليوم الأربعاء "نؤكد وفاة شخصين اثر إصابتهما بفيروس كورونا في مدينة قم جنوب العاصمة طهران".

وأعلن رئيس مركز الاعلام والعلاقات العامة في وزارة الصحة الايرانية، كيانوش جهانبور، في وقت سابق اليوم، عن تسجيل اصابتين مؤكدتين بفيروس كورونا في مدينة قم وسط ايران.

وأكد جهانبور أنه "خلال اليومين الماضيين شاهدنا أفرادا ظهرت عليهم أعراض الإصابة ب "فيروس كورونا" في مدينة قم، وبعدها تحركت الفرق الخاصة وفرق التدخل السريع إلى مدينة قم ووفقاً للبروتوكول فتم عزل الحالات المشكوك بأمرها وتم اخذ عينات منهم للتحليل، وأثبتت نتائج التحاليل أن حالتين من الحالات التي تم فحصها ثبت إصابتها بالفيروس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد