حماية يدين مقتل الطفل زكارنة في جنين

مركز حماية لحقوق الإنسان

أدان مركز حماية لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، مقتل الطفل صلاح محمد سعيد زكارنة، 15عاماً من جنين وإصابة مواطن أخر على يد الأجهزة الأمنية.

وطالب مركز حماية النيابة العامة ب فتح تحقيق بالحادث والكشف عن ملابساته ونشر نتائج التحقيق، واتخاذ الاجراءات القانونية لملاحقة المسؤولين عن ذلك.

نص البيان كما وصل وكالة سوا

يدين مركز حماية لحقوق الإنسان قتل الطفل صلاح محمد سعيد زكارنة، 15عاماً من جنين وإصابة مواطن أخر على يد الأجهزة الأمنية، ويطالب النيابة العامة بفتح تحقيق بالحادث والكشف عن ملابساته ونشر نتائج التحقيق، واتخاذ الاجراءات القانونية لملاحقة المسؤولين عن ذلك.

وفقاً لمتابعة المركز لقد توفي صباح أمس طفل متأثراً بجراحه التي أصيب بها أمس الأول الثلاثاء18/02/2020م خلال الأحداث التي شهدتها بلدة قباطية قضاء جنين، حيث قامت قوات الأمن بفض تجمع لاستقبال معتقل محرر من سجون الاحتلال بالقوة وإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيلة للدموع، الامر الذي أدى لإصابة الطفل: صلاح محمد سعيد زكارنة، 15عاماً، بعيار ناري في البطن، والمواطن: نصر فيصل خزيمية، 25عاماً، بعيار ناري في البطن أيضا خرج من الظهر، حيث تم نقل المصابان إلى مستشفى الدكتور خليل سليمان الحكومي في مدينة جنين للعلاج، ومن ثم الى مستشفى النجاح الطبي في مدينة نابلس ، حيث أعلن عن وفاته هناك صباح يوم أمس الأربعاء.

مركز حماية لحقوق الإنسان إذ يدين هذا الفعل فإنه يطالب النيابة العامة بالتحقيق في الحادث والوقوف على ملابساته وإعلان نتائجه للجمهور وتقديم المسئولين عنه للمحاكمة، كما وطالب المركز الحكومة في رام الله وقادة الاجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على حياة المواطنين وعدم استخدام القوة المفرطة والالتزام بمعاير حقوق الإنسان في حالات انفاذ القانون وعدم الإخلال بمبدأ التناسب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد