الزهار: عباس يتهرب من انتخابات المجلس الوطني ولن نكتب له ورقة بالانتخابات

غزة /سوا/ قال القيادي البارز في حركة حماس محمود الزهار إن حركته لن تكتب ورقة بالانتخابات للرئيس الفلسطيني محمود عباس ، لأن الأخير يتهرب من انتخابات المجلس الوطني الذي نصت عليه اتفاقيات القاهرة.

وقال الزهار في مقابلة بثتها معه فضائية الأقصى، إن على الرئيس عباس أن ينفذ اتفاقية القاهرة ويتوقف عن التهرب عن ما جاء فيها بدعوتنا لكتابة ورقة بالتعهد بالانتخابات الرئاسية والتشريعية.

وجدد الزهار اتهام حركته للأجهزة الأمنية بالضفة، بتشويه سمعة "حماس" لدى أجهزة أمنية واستخباراتية عربية، بالاضافة إلى تحريض مصر على حركته من خلال نقل معلومات "مغلوطة" عن أنشطة حماس في تحرير الرئيس المصري السابق محمد مرسي بعد ثورة 25 يناير.

وأشار الزهار إلى حرص حركته لاقامة علاقات جيدة مع جميع الدول العربية والإسلامية، بما في ذلك مصر والسعودية والامارات، الأخيرة التي وصفها بأنها تكن العداء لحركته، وفقاً لتعبير الزهار.

وحول علاقة حركته مع إيران، قال الزهار نحن كانت لدينا علاقات طيبة وجيدة مع إيران وسنحرص على أن تستمر العلاقة بصورة جيدة جداً لأن إيران تعطي دون ثمن بعكس آخرين، كما قال.

وما إن كانت حماس تتفاوض مع إسرائيل للحصول على دولة في غزة وتشغيل المطار والميناء، بين الزهار أن حركته لن تتخلى عن أي شبر من  فلسطين ولن نتعامل أو نتفاوض مع إسرائيل في الحصول على دولة في غزة.

وبخصوص ما ستتمخض عنها الانتخابات الإسرائيلية، قال: " انتخاباتهم لا تعني لنا شيئاً لأننا ننظر لإسرائيل كشيطان ويمينها ويسارها هما جناحي الشيطان ولا فرق بينهم". 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد