سيغادر للضفة غدا

وزارة التنمية تكشف نتائج زيارة ولقاءات وفدها في غزة

لقاء وفد وزارة التنمية في غزة

كشفت وزارة التنمية الاجتماعية، مساء اليوم الأربعاء، عن تفاصيل ونتائج زيارة وفدها الرفيع برئاسة أكرم الحافي الوكيل المساعد لشؤون المحافظات الجنوبية، الذي وصل قطاع غزة الأحد الماضي.

وقال الحافي في تصريحات تابعتها وكالة (سوا) الإخبارية إنه "تم عقد اتفاق مبدئي بين اللجنة المُكلفة من الوزير أحمد مجدلاني، والأخوة (مسؤولو الوزارة) في غزة"، مشيرًا إلى أنه جرى التوافق على بعض النقاط مرحلة أولى.

وأوضح الحافي أنه تم التوافق على عودة بعض الموظفين، و فتح نظام المشاهدة في البرنامج الوطني للحماية الاجتماعية لأغلب الموظفين، وتحديد أسماء بصلاحيات محدودة حسب الاختصاص في كل مديرية.

وأضاف أنه "تم التوافق على الأسماء أمس، والعمل ليلا وفتح البرنامج بالكامل"، مستطردا أنه "على ضوء ذلك، تم عقد ورشة في الشمال، جمعت بين غزة ومديرية الشمال، وأخرى في الوسطى، واللقاء مع الموظفين في غزة كافة".

ولفت الحافي إلى أنه يجري الآن العمل لتدريب الموظفين على برنامج التحويلات النقدية وأتمتة البرنامج، منوها إلى أن الموظفين الذين عادوا هم أصحاب قرار وذوي درجات من الفئة الأولى "وهذا لم يكن موجودا في الفترة السابقة".

اقرأ/ي أيضا.. حمد يعلن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية

وبحسب الحافي، فإن أولئك الموظفين كانوا في الأصل موجودين لكن بدون مرجعيات أو صلاحيات. أصبح لديهم الآن نواب مدراء عامون، وأصبح هناك موظفين من كل الفئات في بعض الإدارات.

وحول برنامج الفقر وتقديم المساعدات للأسر الفقيرة والمحتاجة، قال الحافي إن "المديريات بدأت بالعمل ميدانيا"، موضحا أنه بإمكان كل المراجعين والمستفيدين التوجه إلى المديريات من أجل المراجعة والإفادة وتقديم التظلمات، بشكل طبيعي وسليم وفق التسلسل.

وختم الحافي حديثه بالتأكيد على أن وفد التنمية جاء من الضفة الغربية كي تتمكن الوزارة من البناء على المرحلة الأولى، لافتا إلى أنه سيغادر قطاع غزة بعد دوام يوم غد الخميس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد