جوال

بلدية غزة تبدأ بإجراءات نقل سوق 'فراس' إلى سوق 'اليرموك'

سوق فراس في غزة - أرشيفية -

سوق فراس في غزة - أرشيفية -

غزة - سوا

أعلنت بلدية غزة ، اليوم الأربعاء، عن البدء بإجراءات نقل المحلات التجارية في سوق (فراس) إلى سوق الحرية الشعبي المعروف باسم "اليرموك" في مدينة غزة.

وقال مروان الغول عضو المجلس البلدي، في تصريح لوكالة "سوا"، إن "حوار قائم منذ توليهم للمجلس البلدي في شهر اكتوبر/ تشرين أول الماضي، مع أصحاب المحلات التجارية في سوق فراس، على أن يتم نقل محلاتهم إلى سوق اليرموك".

وأضاف الغول، أن النقل سيتم بشكل مؤقت لحين إعادة ترتيب وتنظيم سوق فراس والخان بشكل جيد يليق بمدينة غزة ولتبقى جميلة، مؤكداً على أن يتم إعادتهم حسب مواقعهم التي كانت موجود بشكل أفضل.

وأوضح عضو المجلس البلدي، أنه "كان هناك اختلاف بسيط جداً مع أصحاب المحلات الموجود في سوق فراس، على المدة الزمنية وسيتم قريباً توقيع اتفاق معهم"، مشدداً في حديثه "كنا قادرين على نقلهم من خلال تسليمهم اخطارات، ولكن نُفضل دوماً أن يكون كل شيء بالتوافق والتراضي".

وحول موعد نقل سوق فراس، قال الغول " لا يُمكن في الوقت الحالي أن نوعد أصحاب المحلات، نظراً إلى الظروف التي تمر بها البلد، ولكن نتوقع أن تستغرق فترة إعادة ترتيب سوق فراس ثلاثة سنوات".

ويبلغ عدد المحلات للمهن والحرف المختلفة في سوق "فراس" الواقع ما بين شارعي عمر المختار والثلاثيني نحو 300 محل موزعين على مساحة 30 دونماً.