الحية: إذا أردنا أن نُنقذ فلسطين هذا ما علينا فعله

القيادي في حركة حماس خليل الحية - أرشيفية -

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، اليوم الأربعاء، إن مواجهة خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المعروفة إعلامياً باسم " صفقة القرن "، تحتاج إلى عمل حقيقي ووطني للوقوف أمامها.

وأضاف الحية في كلمة له خلال المؤتمر الوطني "فلسطين لا تقبل القسمة ولا التجزئة" الذي يُعقد بمدينة غزة ، أنه مطلوب خطوات حقيقية وطنية إذا أردنا أن ننقذ فلسطين، وعلى الأمريكان أن يشعروا بأن مصالحهم في المنطقة ستتضرر.

وتابع: "فلسطين ضُيعت ولم تنتفض الأمة، والأمة لن تنتفض إلا إذا رأتنا نحن أمامها، إلا إذا رأت الدم الفلسطيني يراق من أجل مسرى النبي الأقصى".

أكد الحية، أن الخطاب الوطني الرسمي يتراجع من يوم إعلان الصفقة وحتى اليوم، وأنه بعد ثلاثة أسابيع من إعلان الصفقة، الميادين شبه فارغة من علامات الرفض للصفقة.

وشدد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، على أنه لا بد من مُغادرة مربع الانقسام، لكي يتم إسقاط صفقة القرن، وأن مواجهة الصفقة تحتاج إلى وضوح وعمل وطني حقيقي.

وطالب الحية الجماهير الفلسطينية في الضفة الغربية بالانتفاض والنزول إلى الشوارع ضد صفقة القرن، مؤكداً على أن الاحتلال الإسرائيلي يدرك أن الأرض ستنقلب على رأسه ورأس مَن يحميه إذا تقدم خطوة في تنفيذ الصفقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد