الاتفاق على تفاهمات مع الوزارة في رام الله

حمد يعلن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية

صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في غزة - أرشيفية -

أعلن وكيل وزارة التنمية الاجتماعية بقطاع غزة غازي حمد، اليوم الأربعاء، أنه تم التوصل لاتفاق وتفاهمات مع الوزارة في رام الله حول ملف الشؤون الاجتماعية.

وقال حمد لإذاعة الأقصى المحلية"، إن ملف الشؤون الاجتماعية سيكون له أثر جيد على تحسين الوضع الاقتصادي في قطاع غزة.

وأكد حمد، أنه تم عودة موظفي مديريات التنمية الاجتماعية بغزة ومباشرة أعمالهم منذ اسبوعين والأمور تسير بشكل سلسل وصحيح، وسيتم صرف مخصصات الشؤون خلال شهر مارس/آذار المُقبل.

وشدد على أنه اعتباراً من اليوم سيبدأ صرف 200 شيكل لنحو 3229 أسرة متعففة بالقطاع من مستحقات الموظفين عبر بنوك البريد ومتوقع صرف دفعة جديدة الشهر المقبل.

وأشار إلى وضع خطة لتطوير المسح الاجتماعي للحالات الفقيرة بغزة، والبدء بالعمل بصورة مشتركة مع وزارة التنمية الاجتماعية برام الله بعد عودة البرنامج الوطني المشترك بين غزة والضفة.

وأوضح أن الوزارة بدأت عشرات المشاريع الصغيرة والمتنوعة منذ أشهر استهدفت اسراً فقيرة لتحسين ظروفهم المعيشية وأمامنا رزمة طويلة من المشاريع الجديدة لنقل حياة هذه الاسر من حالة الإغاثة للتنمية، مؤكداً إضافة حالات جديدة من الاسر الفقيرة لبرنامج مخصصات الشؤون الاجتماعية وفق المعايير المحددة والذي تستفيد منه حالياً واحدة وسبعون أسرة في القطاع.

ونوه وكيل التنمية الاجتماعية، إلى أنه بإمكان كل اسرة في قطاع غزة حُجبت مخصصاتهم الاجتماعية مراجعة مديريات الوزارة لاستقبال تظلماتهم وسنعمل على إعادة مخصص كل اسرة يثبت أنها تستحق المساعدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد