بالصور: تشييع مُتضامن أمريكي لُف جثمانه بعلم فلسطين

جثمان ريتشارد رايلي

شيّع أنصار وأصدقاء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وقوى التضامن مع الشعب الفلسطيني وممثلي عن الجالية العربية والنقابات العمالية في مدينة شيكاغو أمس الثلاثاء المناضل ريتشارد رايلي المناضل الأمريكي الايرلندي حيث تقدمهم زوجته كيرستين جيوفانيز .

ووفقاً لما ورد "سوا"، جرت مراسيم إلقاء النظرة الأخيرة على جثمانه والدفن في مقبرة " والدهايم فورست هوم " بمدينة شيكاغو حيث ألقيت العديد من كلمات الوداع ونشيد " تضامن إلى الأبد " وأشعار فلسطينية، حيث ووري جثمانه الطاهر ملفوفاً بالعلم الفلسطيني وراية الجبهة الشعبية .

وتضم مقبرة " والدهايم " شهداء تاريخيين من الحركة الثورية والعمالية.

وقد نقل رفاقه عنه تمسكه بالخط الثوري والأهداف التي ناضل من أجلها الشعب الفلسطيني في تحقيق العودة والتحرير حتى آخر يوم في حياته.

وكانت الجبهة الشعبية قد نعت رايلي قبل يومين حيث أشارت في بيان نعي مركزي إلى أن المناضل الرفيق الراحل قضى معظم حياته مناضلاً ومدافعاً عن القضية الفلسطينية وعن قضايا الشعوب وحركات التحرر في العالم.

وأضافت في بيان نعيها أن فلسطين فقدت أحد أبرز الأصوات المدافعة عن الشعب الفلسطيني في أصعب المراحل، فقد كان الرفيق الراحل على الدوام يعتبر نفسه كادراً جبهاوياً متقدماً، ورفيقاً ومناضلاً لكل القوى والتجمعات والشعوب المضطهدة من السود والسكان الأصليين وحركات التحرر .

unnamed.jpg
unnamed (2).jpg
unnamed (3).jpg
unnamed (4).jpg
unnamed (5).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد