حذر الاحتلال من الإقدام على ذلك

البردويل: الوفد الأمني المصري لم ينقل تحذيرات من اغتيال قيادات بحماس

صلاح البردويل - عضو المكتب السياسي لحركة حماس

نفت حركة " حماس "، اليوم الثلاثاء، التقارير التي تفيد بأن الوفد الأمني المصري، نقل خلال زيارته الأخيرة إلى القطاع، تحذيرات لها بأن إسرائيل، تخطط لاغتيال قيادات من أبرزها رئيسها في غزة يحيى السنوار.

وقال صلاح البردويل عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" إن الوفد الأمني المصري "لم ينقل تحذيرات من اغتيال قيادات في الحركة، كما أنه لا صحة أن الوفد حذر الاحتلال من مغبة أن يفعل ذلك"، مضيفا: "هذه المسألة لم تطرح خلال النقاشات واللقاء".

وبين البردويل أن "هذه التحذيرات المسربة، لم يعلنها مصدر إسرائيلي، وفي حال أعلن، فلكل حادثة حديث". بحسب ما نقله موقع عربي 21.

اقرأ/ي أيضا.. البردويل: من الممكن أن يقوم الاحتلال بعملية اغتيال نوعية في غــزة

وأضاف أنه "لم توجه أي تهديدات عبر الوسيط المصري على الإطلاق، وكل ما قيل عن أن الوفد المصري نقل رسالة بالخصوص، غير صحيح". 

وأشار البردويل إلى أن "الجانب المصري يربأ بنفسه عن نقل تهديدات، فمصر دولة عربية ولا يمكن لها أن تقبل أن تنقل تهديدات من هذا النوع؛ فالأمر غير منطقي وغير واقعي".

وذكر البردويل، أنه "إذا كان الاحتلال يريد أن ينشر الذعر من خلال هذا التسريب في صفوف المقاومة الفلسطينية فهو واهم"، مؤكدا أن "المقاومة الفلسطينية لا تخاف، ولا تهتم كثيرا بمثل هذه التهديدات، وأن الاحتلال في حال أقدم على أي حماقة من هذا النوع، سيواجه بضربة قوية جدا تناسب الحدث".

اقرأ/ي أيضا.. نتنياهو : التهدئة في غــزة أفضل لنا من الحرب

وتابع : "نحن لا نتوقع ذلك، ولا نعتقد أنه في هذه الفترة الحرجة التي يمر بها الاحتلال، وهو على أبواب الانتخابات، أن يقوم بمثل هذا العمل، كما أن البعض يراها فرصة للمزايدات، وزيادة رصيد هذا الفريق أو ذاك من الأصوات المتطرفة الصهيونية".

ولفت القيادي البارز، إلى أن "كل من يريد أن يرفعه أسهمه على حساب المقاومة الفلسطينية، سيفاجأ بفقدان كل أسهمه، لأن ردة الفعل القوية التي سيتلقاها العدو ستفقده مستقبله السياسي تماما".

ووصف البردويل ما يشاع في وسائل الإعلام بأنها "بالونات اختبار، تطلق كتسريبات، وهي غير واقعية على الإطلاق"، لافتا إلى أن الاحتلال "يفهم، لماذا من الصعب عليه تنفيذ مثل هكذا تهديدات".

وحول ما نشر، أن مصر "عطّلت" أو حذرت الاحتلال من مغبة الإقدام على اغتيال رئيس الحركة في قطاع غزة، يحيى السنوار، وعضو المجلس العسكري لكتائب القسام مروان عيسى، قال: "هذا كلام إعلامي ليس له مصدر، وتهتم به جهات استخباراتية معينة، من أجل أن تبث حالة من الفوضى والقلق في صفوف المواطنين الفلسطينيين".

واستطرد البردويل : "لو قام الجانب المصري بهذا الأمر بالفعل، لأخبرنا بذلك، ولم يحدث أنه أخبرنا أن حذر الاحتلال (من اغتيال السنوار وعيسى)".

ونبه إلى أن الاحتلال "لا يمكن أن ينسق مع أحد عندما يريد أن يرتكب جريمة من جرائمه؛ لا مع المخابرات المصرية ولا المخابرات العربية بشكل عام"، معتبر أن "هذه التسريبات تهدف إلى إثارة القلق والفوضى في صفوف المقاومة الفلسطينية، لتمرير صفقة القرن دون أن يدفع الاحتلال الثمن".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد