جوال

مواطنان أصيبا بالرصاص ورجال أمن بالحجارة

شاهد: محافظ جنين يوضح تفاصيل الأحداث في بلدة قباطية اليوم

اللواء أكرم الرجوب محافظ محافظة جنين

اللواء أكرم الرجوب محافظ محافظة جنين

رام الله - سوا

تحدث اللواء أكرم الرجوب محافظ محافظة جنين، عن تفاصيل الأحداث التي وقعت في بلدة قباطية مساء اليوم الثلاثاء، وأدت إلى إصابات في صفوف الأجهزة الأمنية والمواطنين.

وقال اللواء الرجوب : "مساء اليوم كان هناك معلومات حول الإفراج عن أسير من سجون الاحتلال، وكانت المعلومات تشير إلى أنه سيكون هناك عرض عسكري مخالف للنظام والقانون".

وأضاف محافظ جنين : "كان هناك مناشدة من كل الأهالي في قباطية لوضع حد لحالات إطلاق النار العبثية. فتوجهت القوة الأمنية إلى قباطية وبمجرد وصولها إلى هناك انهال عليها سيل من الحجارة".

وتابع : "كان هناك إطلاق نار من قبل مسلحين مما اضطر الأمن للرد بالغاز المسيل للدموع وكان إطلاق النار من الأمن الفلسطيني في الهواء"، مردفا : "المؤشرات المتوفرة لدينا أن حالة إطلاق النار من المسلحين هي التي أثارت الرعب وأدت للفوضى في قباطية".

وأشار إلى إصابة ثلاثة رجال أمن بالحجارة بشكل مباشر، بالإضافة إلى 15 آخرين بالحجارة في الأقدام، لافتا إلى إصابة مواطنين بالرصاص وأنهم نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأكد الجاهزية للتعامل مع أي مستشفى وتوفير التحويلة لأي مستشفى من أجل حماية المصابين وتوفير السلامة لهم للعلاج، داعيا وسائل الإعلام لتوخي الدقة والحذر واستقاء المعلومات من المصادر الرسمية وعدم التعامل مع أي خبر "مغرض من هنا أو هناك". وفق تعبيره.