الفصائل بغزة تجتمع لمناقشة إلغاء وزارة الأسرى

164-TRIAL- غزة /سوا/ تعقد الفصائل الفلسطينية في هذه الاثناء اجتماعا في مقر حركة الجهاد الاسلامي بغزة لمناقشة قرار تحويل وزارة الاسرى الى هيئة عليا تتبع منظمة التحرير الفلسطينية.
وأكد المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري أن الاتصالات ما زالت مستمرة لعلاج مسألة إلغاء وزارة الأسرى، مشيرا إلى أنها قضية حساسة ومهمة.
وقال أبو زهري في تصريح عبر صفحته في "الفيس بوك" إن قضية وزارة الأسرى لازالت عالقة والاتصالات ما زالت مستمرة حتى الآن لعلاج هذه القضية.
وحماس عقدت صباح اليوم لقاء مع الفصائل الفلسطينية لشرح موقفها ودعوتها لبذل جهودها لضمان بقاء وزارة الأسرى حتى إعلان الحكومة في وقت تتوافق عليه الفصائل.
يشار الى أن حركة فتح ممثلة بالرئيس عباس طرحت فكرة إلغاء وزارة الاسرى وتحويلها الى هيئة عليا تتبع منظمة التحرير وهو ما رفضته حماس حتى اللحظة.
وقال مصدر مطلع ان نتائج اجتماع الفصائل سترفع الى الرئيس عباس للبت في قضية تحويل وزارة الاسرى او عدم تحويلها.
وكشف وكيل وزارة شؤون الاسرى والمحررين زياد أبو عين مساء أمس السبت ان حكومة التوافق الوطني ستؤدي اليمن يوم الاثنين المقبل ب رام الله أمام الرئيس دون وزير للأسرى.
وأوضح أبو عين ان هناك توجهاً لدى القيادة بتشكيل هيئة خاصة بشؤون الاسرى والمحررين لذلك لن يكون هناك وزيرا للأسرى بالحكومة المقبلة.
وقال "إن المرسوم الرئاسي لتشكيل هيئة خاصة بشؤون الاسرى قد يصدر قبل الاعلان عن الحكومة أو يتم تأجيل المشاورات فيه الى فترة من الزمن لأسباب فنية ".

283
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد