الفرا: المالكي يصل بروكسل تمهيدا لزيارة مرتقبة للرئيس عباس

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أعلن سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا أن وزير الخارجية وشؤون المغتربين رياض المالكي سيصل اليوم إلى بروكسل تمهيدا لجولة الرئيس محمود عباس المرتقبة لعاصمة الاتحاد الأوروبي، لحث المسؤولين الأوروبيين على اتخاذ مواقف فعلية تتعلق بالقضية الفلسطينية.

وأوضح الفرا في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، صباح اليوم الثلاثاء، أن المالكي سيعقد اجتماعات رسمية مع عدد من المسؤولين، وسيلتقي المفوض الأعلى للسياسة والأمن في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، ولجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوروبي وكذلك لجنة سفراء السياسة والأمن ورؤساء الكتل البرلمانية لوضعهم بحقيقة الموقف الفلسطيني من صفقة القرن ، وسيطالبهم بدور فاعل وحقيقي في المنطقة.

وقال الفرا إن وزراء خارجية الاتحاد ناقشوا في اجتماعهم أمس القضية الفلسطينية بصفة عامة، وأرجئوا نقاش التفاصيل لاجتماعهم المقبل المقرر عقده في آذار القادم في بروكسل.

وشدد الفرا على تأكيد وزراء خارجية الاتحاد مجددا على رفض أي مبادرة أو خطة سلام لا تتماشى مع الشرعية الدولية من جهة، وتأكيدهم على عدم السماح بفرض دولة الاحتلال لسياسة الأمر الواقع أو أي تصرف أحادي الجانب في اشارة إلى توجه الاحتلال لضم الأغوار من جهة أخرى، مشيرا في السياق إلى أهمية أن تبقى القضية الفلسطينية حاضرة على جدول أعمال اجتماعات مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد