يخدم كافة محافظات غزة

جهاز ديناميكية المثانة الجهاز الاول في وزارة الصحة بقطاع غزة

جهاز ديناميكية المثانة

أكد د.اياد الروبي استشارى ورئيس قسم المسالك البولية بمجمع الشفاء الطبى، أن جهاز ديناميكة المثانة هو الاول في وزراة الصحة بتمويل من الهلال الاحمر القطرى والذى يقدم خدماته لكافة الشرائح العمرية للمرضى من كافة محافظات قطاع غزة .

وأوضح الروبي في بين وصل "سوا" نسخة عنه، اليوم الثلاثاء، أن الجهاز يخدم المرضى من خلال تشخيض المشاكل البولية لدى المرضى المزمنين والسلس البولى والامراض العصبية التى تؤثر على طريقة التبول، الى جانب مشاكل الانحباس البولى، كما و أنه يخدم شريحة الأطفال الذين يولدون بالانشقاق الصلبى في العمود الفقرى أو ما يعرف بالمثانة العصبية، اضافة الى تشخيص السيدات ممن يعانين من السلس البولى بسبب تعدد الولادت.

و أوضح أن كافة مستشفيات قطاع غزة الحكومية و الاهلية تحول حالاتها الى مجمع الشفاء لاجراء الفحوصات الطبية لتلك الامراض،حيث تم تشخيص ما يقارب من (79) حالة خلال 2019 و الذى يساهم في سهولة و سرعة التشخيص.

و نوه د.الروبى الى أنه تم تجهيز مختبر لفحص ديناميكية المثانة في مبنى الجراحة لتخصصى بمجمع الشفاء و الذى يعمل بمعدل يومين اسبوعيا يجرى خلالهما ما يقارب من 8 حالات حيث تستغرق بعض الحالات حوالى الساعتين لاجراء التشخيص و يقدم الخدمة بشكل مجانى.

هذا وتم ادخال هذا الجهاز منذ ثلاث سنوات الى مجمع الشفاء ليكون الاول على مستوى قطاع غزة، و تم تدريب بعض الطواقم الطبية على هذا الجهاز اذافة الى تدريب أخرين من المؤسسات الصحية الأهلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد