إذا لم يعد الهدوء للغلاف

بينت يهدد حركة حماس في غزة بـ"ربيع مؤلم"

نفتالي بينت وزير الأمن الإسرائيلي

هدد نفتالي بينت وزير الأمن الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، حركة " حماس " بـ"ربيع مؤلم" إذا لم يعد الهدوء إلى المستوطنات القريبة من قطاع غزة .

وقال بينت، للإذاعة الإسرائيلية العامة "ريشيت بيت"، إن إسرائيل تعد "بديلا عمليا سيؤدي إلى ربيع مؤلم لحماس حال لم يشهد الجنوب (الإسرائيلي) هدوءا".

اقرأ/ي أيضا.. البردويل: من الممكن أن يقوم الاحتلال بعملية اغتيال نوعية في غـزة

ولم يوضح وزير الأمن الإسرائيلي ماهية "البديل العملي" الذي هدد به "حماس"، لكن رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو ، صرح ، الأحد، بأنه "من الصعب شن عملية عسكرية كبيرة على غزة قبل الانتخابات، لكننا سنقدم على ذلك إن لم يكن لدينا خيار".

واعتبر بينت أنه من الخطأ "انجرار" إسرائيل لجولة تلو الأخرى في قطاع غزة، مضيفا أن "إسرائيل ترد على إطلاق أي صاروخ أو بالون متفجر من قطاع غزة تجاهها". 

وذكر أن إسرائيل أوقفت عدة "مزايا" لـ"حماس"، دون مزيد من التفاصيل، مشددا على أنه حريص على إعادة المفقودين وجثث الجنود الإسرائيليين المحتجزة بقطاع غزة. بحسب ما نقلته الأناضول.

وخلال الأسابيع الماضية، تم إطلاق عدد من البالونات الحارقة والمتفجرة تجاه المستوطنات الواقعة في نطاق ما يسمى بـ"غلاف غزة"، المتاخم للسياج الأمني الفاصل شرق القطاع.

ويأتي استئناف إطلاق البالونات الحارقة تجاه المستوطنات الإسرائيلية بعد توقف لشهور؛ احتجاجا من قبل شبان فلسطينيين على التسويف والمماطلة الإسرائيلية إزاء تنفيذ تسهيلات تم التوصل إليها برعاية مصرية لتخفيف الحصار المفروض على القطاع منذ العام 2007. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد