حقيقة تفشي فيروس كورونا بعد غزو الغربان لمدينة ووهان الصينية

حقيقة تفشي فيروس كورونا بعد غزو الغربان لمدينة ووهان الصينية

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، للآلاف الغربان تحلق في مدينة ووهان الصينية، مما أثار الكثير من المخاوف والتساؤلات ، حيث حققت الفيديوهات الآلاف من المشاهدات، بعد أن ادعى ناشروها أنها صوّرت في مدينة ووهان، التي انتشر منها وباء " كورونا ".

وأكدت وكالة الصحافة الفرنسية، أن المعلومات بهذا الشأن مغلوطة، وأن مقطع الفيديو الذي حظي بعشرات الآلاف من المشاهدات في عدة حسابات في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، التقط في مدينة "شينينغ" الصينية، وهي تبعد عن مدينة ووهان بأكثر من 1000 ميل في اتجاه الشمال الغربي.

ونشرت العشرات من صفحات وسائل التواصل الاجتماعي المشهد الغريب للغربان، التي يعرف بأنها تأكل الحيوانات الميتة والحشرات، ما جعل البعض يربط الفيديو بالفيروس القاتل.

وأعلنت السلطات الصينية، اليوم الاثنين ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 105 والمصابين إلى 1,770 ضحية حتى الآن، وشفاء نحو 9419 حالة منذ اكتشاف هذه المرض القاتل.

وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان: "تلقت لجنة شؤون الصحة معلومات من 31 مقاطعة، تؤكد تسجيل 2048 إصابة جديدة، ليرتفع عدد المصابين إلى 70548 ألف شخص، وفارق الأحد الحياة أيضا 105 أشخاص، لترتفع حصيلة وفيات فيروس "كورونا" في الصين إلى 1770".

 

وأشارت السلطات الصحية بإقليم هوبي الصيني بؤرة انتشار فيروس كورونا الجديد أن الإقليم سجل 1933 حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وفق روسيا اليوم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد