جوال

نتنياهو عن التطبيع: المكشوف 10% مما يحدث على الأرض

بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته

بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته

تل أبيب - سوا

زعم بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، أن عددًا قليلا جدا من الدول العربية والإسلامية، لا يقيم "علاقات وطيدة" مع إسرائيل، مشيرا إلى أن "المكشوف يشكل 10% مما يحدث على الأرض.

وقال نتنياهو عبر "تويتر": أطور علاقات مع دول عربية وإسلامية وعدد قليل جدا منها لا يقيم علاقات وطيدة معنا (..) نحن في أوج عملية تطبيع مع عدد كبير جدا من الدول العربية والإسلامية.

وأضاف: أنتم ترون جزءا صغيرا منها فقط فهذا هو رأس الكتلة الجليدية التي يظهر فوق سطح الماء. وتحت سطح الماء هناك عمليات كثيرة تغير وجه الشرق الأوسط وتضع إسرائيل في مكانة الدولة العظمى إقليميا وعالميا. هذه هي ثمار سياستنا.

ووفقا لنتنياهو، فإن المكشوف يشكل 10% فقط مما يحدث على الأرض، مستطردا : "تحدث تغيرات كبيرة لأن إسرائيل هي قوة يجب أخذها بعين الاعتبار".

وتابع : "لاحقا للقاء التاريخي الذي عقدته مع رئيس مجلس السيادة السوداني، سيلتئم هذا الأسبوع فريق إسرائيلي"، موضحا أنه "سيعمل على بلورة خطة لتوسيع رقعة التعاون بين إسرائيل والسودان". 

وأشار إلى أن "الغاية من ذلك هي التوصل في نهاية المطاف إلى إحلال التطبيع وإلى إقامة علاقات دبلوماسية بين إسرائيل والسودان"، منوها إلى أن "الطائرة الإسرائيلية الأولى حلقت أمس في سماء السودان في طريقها إلى أمريكا الجنوبية.

وفي سياقٍ منفصل، قال نتنياهو : "لن نسمح أبدا لإيران بامتلاك الأسلحة النووية وبالتموضع في ساحتنا الخلفية بسوريا". كما كتب.

وأضاف: نتخذ جميع الإجراءات المطلوبة من أجل إحباط ذلك وأؤمن بأننا نحقق النجاحات، متابعا : "نحارب عدوا يدعو إلى تدميرنا ومن الواضح أننا لن ننتظر ذلك". بحسب حديثه.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم